مانشستر سيتي يحقق كأس العالم للأندية

ألفاريز يسجل أسرع هدفًا في تاريخ كأس العالم للأندية بعد مرور 40 ثانية في مرمى فلومينينسي البرازيلي - 22 من كانون الأول 2023 (IMAGO)

camera iconألفاريز يسجل أسرع هدفًا في تاريخ كأس العالم للأندية بعد مرور 40 ثانية في مرمى فلومينينسي البرازيلي - 22 من كانون الأول 2023 (IMAGO)

tag icon ع ع ع

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب كأس العالم للأندية بفوزه على نادي فلومينينسي البرازيلي، بأربعة أهداف دون رد، الجمعة 22 من كانون الأول.

وسجل أهداف السيتي كل من ألفاريز عند الدقيقة الأولى والدقيقة الـ88، ونينو بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 27، وفيل فودين عند الدقيقة 72، وذلك على ملعب “الملك عبد الله” الدولي.

وصار هدف ألفاريز، هو الأسرع في تاريخ كأس العالم للأندية، إذ جاء بعد مرور 40 ثانية فقط من بداية المباراة، محطمًا رقم محمد أحمد الذي أحرز هدفًا لفريق العين بعد مرور 79 ثانية في مواجهة الترجي عام 2018.

وتعد البطولة الأولى التي يحققها الفريق السماوي في تاريخه، بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا في حزيران الماضي لأول مرة أيضًا.

قبل البطولة، أعلن بيب جوارديولا أنه آتٍ إلى السعودية من أجل العودة بلقب مونديال الأندية، من أجمل إكمال الإنجازات التاريخية التي يحققها في السنوات الماضية.

وفض بيب جوارديولا الشراكة مع كارلو أنشيلوتي، وانفرد بالرقم القياسي كأكثر مدرب فوزًا بلقب كأس العالم للأندية في أربع نسخ.

وأُقيمت هذه النسخة من كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية لأول مرة في التاريخ، واستضافتها مدينة جدة، وشهدت البضولة حضورًا للثنائي العربي الاتحاد السعودي والأهلي المصري.

وأحرز النادي الأهلي المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على أوراوا ريدز الياباني بأربعة أهداف لهدفين.

وحصد الأهلي إنجازًا جديدًا، وأصبح أول فريق في التاريخ يحقق البرونزية في كأس العالم للأندية أربع مرات، بعد نسخ 2006 و2020 و2021.

وبات لاعب الأهلي ياسر إبراهيم ثاني أكثر مدافع تسجيلًا للأهداف في كأس العالم للأندية عبر التاريخ، بعد أن سجّل هدف فريقه الأول في مرمى أوراوا في الدقيقة الـ19، متساويًا مع سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الأسبق، برصيد ثلاثة أهداف كثاني أفضل مدافع تسجيلًا للأهداف في البطولة.

وشارك في كأس العالم سبعة أندية من جميع قارات العالم، وبدأ كل فريق مشواره في البطولة بحسب القارة المشارك منها وسبب مشاركته.

وانطلقت البطولة بمباراة واحدة في الدور الأول جمعت بين بطل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي، وبطل الدوري السعودي الاتحاد، وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف دون رد.

واجه الاتحاد السعودي بطل دوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري في الدور الثاني، وخسر أمامه بثلاثة أهداف لهدف، وعن نفس الدور فاز بطل دوري أبطال آسيا أوراوا ريدز الياباني على بطل الكونكاكاف ليون بهدف دون رد.

في الدور نصف النهائي، فاز فلومينينسي على الأهلي المصري بهدفين دون رد، وفاز مانشستر سيتي على أوراوا بثلاثة أهداف دون رد.

ويعد ريال مدريد أكثر الأندية تحقيقًا للقب البطولة برصيد خمسة ألقاب، يليه برشلونة بثلاثة ألقاب، ثم كورنثيانز البرازيلي وبايرن ميونيخ بلقبين لكل منهما.

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة