ما أبرز منتجات “سامسونج” في معرض “CES 2024”

من قسم شركة "سامسونج" في معرض "CES 2024"- 11 كانون الثاني 2024 (سامسونج)

camera iconمن قسم شركة "سامسونج" في معرض "CES 2024"- 11 - كانون الثاني 2024 (سامسونج)

tag icon ع ع ع

كشفت شركة “سامسونج” عن مجموعة من المنتجات الجديدة خلال مشاركتها في معرض “CES 2024” للتكنولوجيا، المقام حاليًا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، في حين برز في منتجاتها المعروضة ظهور إمكانات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياة المستخدمين.

ويعد معرض “CES 2024” الأكبر المختص بالتقنية على مستوى العالم، حيث تشارك فيه أهم شركات التكنولوجيا في العالم، ويقام هذا العام بين 9 و12 من كانون الثاني الحالي.

وتشارك في المعرض نحو 4000 شركة تقنية، وتعرف أكثر من 130 ألف زائر إلى التكنولوجيا الجديدة المتوقع صدورها خلال الأعوام القليلة المقبلة.

قدمت “سامسونج” روبوتها “Ballie” أول مرة في معرض “CES 2020″، لكنها في نسخة هذا العام قدمت إصدارًا جديدًا منه يعمل بالذكاء الاصطناعي لأداء كثير من المهام في جميع أنحاء المنزل، كما أصبح تصميمه أكثر أناقة، وحجمه أكبر.

يتميز الإصدار الجديد من الروبوت “Ballie” بأنه أصبح جهاز عرض، يمكنه عرض الأشياء على الأرض أو الجدران أو السقف خلال اللحاق بالمستخدم في جميع أنحاء المنزل.

ويستطيع “Ballie” ضبط العرض تلقائيًا اعتمادًا على مدى بعده عن الحائط وظروف الإضاءة المحيطة، في حين تقول “سامسونج” إنه أول جهاز عرض في العالم يكتشف تلقائيًا وضعية الأشخاص وزاوية الوجه، لضبط زاوية العرض المثالية وفقًا لذلك.

وبالإضافة إلى أنه جهاز عرض للصور ومقاطع الفيديو، يستجيب “Ballie” للأوامر الصوتية أو الرسائل النصية، إذ يستطيع تشغيل الأجهزة الذكية الأخرى وإطفاءها، كما يمكنه تشغيل الأجهزة غير الذكية، مثل مكيفات الهواء، وأجهزة التلفاز القديمة، بفضل جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء المدمج فيه.

وقدمت “سامسونج” خلال معرض “CES 2024” مكبر صوت بشكل إطار للصور يحمل اسم “Music Frame”، وهو عبارة عن مكبر صوت مربع الشكل يمكن استخدامه كإطار فعلي للصور وتعليقه على الحائط، ولكنه لا يضم أي شاشة رقمية لعرض الصور.

يحتوي هذا الإطار الذي يبلغ مقاسه “13×13” بوصة على ستة مكبرات صوت، ويدعم الاتصال عبر “WiFi” أو “البلوتوث” كما يمكنه التزامن مع أجهزة التلفاز ومكبرات الصوت الأخرى.

ثلاجة ذكية وشاشة شفافة

كشفت “سامسونج” عن ثلاجة “Bespoke 4-Door Flex” المزودة بتقنية “+AI Family Hub”، التي توفر للمستخدم الاتصال المحسن وتكامل الذكاء الاصطناعي.

وتضم هذه الثلاجة شاشة يبلغ مقاسها 32 بوصة، تتيح الوصول إلى قائمة شاملة بالمكونات الموجودة في الثلاجة، مع إدراج تاريخ تخزينها وتاريخ انتهاء الصلاحية.

وأهم ما يميز هذه الثلاجة، تقنية “AI Vision Inside”، التي تستخدم كاميرا داخلية لتعرّف ما يصل إلى 33 نوعًا مختلفًا من المواد الغذائية عند وضعها داخل الثلاجة أو عند إخراجها.

وحين يقترب أي منتج من نهاية مدة صلاحيته، ترسل تقنية “AI Vision Inside” إشعارات لتنبيه المستخدم، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات الوصفات الممكن تنفيذها عبر تطبيق “Samsung Food”.

لا تعد شاشات التلفاز الشفافة ابتكارًا جديدًا في معرض “CES 2024″، إذ تنافست عديد من الشركات في المعرض هذا العام بتقديم هذا المنتج بمقاسات مختلفة، لكن “سامسونج” تعمل على تحسين جودة الصورة في الشاشات عبر شاشة شفافة من نوع “Micro-LED”، قائلة إنها تنتج صورًا أكثر سطوعًا ووضوحًا وأكثر شفافية من الشاشات الشفافة الأخرى.

وعلى صعيد الشاشات أيضًا، كشفت “سامسونج” خلال المعرض عن شاشة “Neo QLED 8K QN900D”، التي تعمل بمعالج الذكاء الاصطناعي “NQ8 AI Gen 3” المدمج.

وبفضل هذا المعالج، تستطيع شاشة “Neo QLED 8K” ترقية المحتوى المنخفض الدقة تلقائيًا لتزويد المستخدمين بتجربة مشاهدة بجودة تصل إلى “8K”، وزيادة وضوح الصور السريعة الحركة عبر تقنية “AI Motion Enhancer”.

كما تتمتع الشاشة بخاصية “Active Voice Amplifier Pro”، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الصوت والضوضاء في الخلفية، لتحسين تجربة الاستماع عن طريق تقديم تجربة صوتية تشبه الوجود في الصف الأمامي من الملعب أو السينما.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة