“Lumen”.. نظارة لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر

نظارة “لومن” لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر أو الذين لديهم إعاقات بصرية، على التنقل بكفاءة واستقلالية تامة (Lumen)

camera iconنظارة “لومن” لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر أو الذين لديهم إعاقات بصرية، على التنقل بكفاءة واستقلالية تامة (Lumen)

tag icon ع ع ع

قدمت شركة “Lumen” (لومن) نظارة “Lumen Glasses” كابتكار ملهم ومبتكر في عالم التكنولوجيا الحديثة، تهدف إلى مساعدة فئة المكفوفين وضعاف البصر أو الذين لديهم إعاقات بصرية تحول دون التنقل بكفاءة واستقلالية تامة، وذلك دون الحاجة إلى المساعدة الخارجية، وتمكينهم من التفاعل بشكل أفضل مع البيئة المحيطة بهم.

وأعلنت الشركة عن منتجها الجديد لأول مرة في معرض “CES 2024” المتخصص بالتقنية، وتشارك فيه أهم شركات التكنولوجيا في العالم.

وتتميز نظارة “لومن” بتقنيات عالية المستوى وهي فريدة من نوعها، وتعد نتاجًا مبتكرًا لشركة “لومن” التي تسعى لتطوير حلول تتجاوز التقنيات التقليدية للمساعدة.

والنظارة الجديدة مزودة بأحدث التقنيات في مجال القيادة الذاتية، إذ تعمل على معالجة البيانات المكانية في الوقت الفعلي، وتوفر تجربة استجابة فائقة للمستخدمين.

كما تتفاعل واجهة اللمس المبتكرة التي حصلت على براءة اختراع مع مرتديها، من خلال اهتزازات دقيقة لنقل إشارات بديهية ومفهومة، ما يساعد الأشخاص على التحرك بأمان وثقة.

ولا يقتصر استخدام النظارة على التنقل فقط، بل هي مصممة أيضًا لتلبية احتياجات المستخدم اليومية، مثل قراءة الملصقات، وتحديد العملات، والتعرف على الأشخاص، إذ تضمن حرية التنقل للمكفوفين وضعاف البصر دون الحاجة إلى مساعدة، ما يسمح لهم بمزاولة حياتهم بشكل طبيعي.

وتعتبر نظارة “لومن” لغة جديدة في عالم المساعدة للمكفوفين وضعاف البصر، وتساعد ردود الفعل اللمسية على توجيه المستخدمين وتحذيرهم من العوائق عن طريق تنبيه مناطق رأس مرتديها، ليعرف كيف يبتعد عن العوائق ويتجه في المسار المطلوب، وهو ما يجعلها بديلًا مبتكرًا للأدوات التقليدية مثل “العصا” أو “الكلب المرشد”.

وتمتد فوائد استخدام نظارة “لومن” لتشمل مختلف جوانب الحياة، من التنقل في الأماكن المزدحمة إلى استكشاف الأماكن الجديدة، وتمنح المستخدمين القدرة على التفاعل بثقة مع العالم من حولهم بطريقة لم تكن متاحة لهم من قبل.

ووصلت نظارة “لومن” إلى مراحل متقدمة في التجارب السريرية، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، ومن المتوقع طرحها في السوق التجارية في النصف الثاني من عام 2024.

كما تولي شركة “لومن” أهمية كبيرة للسلامة فيما يتعلق بالأجهزة المساعدة، إذ تم اختبار النظارة بدقة لضمان توفير إرشادات آمنة وموثوقة.

وبدورهم، يولي المطورون أيضًا اهتمامًا كبيرًا بضمان سلامة استخدام نظارة “لومن”، إذ تم اختبارها بدقة لضمان توفير إرشادات آمنة وموثوقة للمستخدمين.

ويمثل طرح نظارة “لومن” خطوة مهمة في مجال التكنولوجيا المساعدة، إذ تتمتع بقدرة هائلة على تعزيز استقلالية المكفوفين وضعاف البصر.

ومن المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة في المستقبل، خاصة مع تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي ستعزز من أدائها وموثوقيتها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة