كلارك.. موهبة لأكثر من مركز في صفوف ليفربول

كلارك.. موهبة لأكثر من مركز في صفوف ليفربول

camera iconبوبي كلارك لاعب ليفربول الإنجليزي (Bobby Clark)

tag icon ع ع ع

بلعبه 15 دقيقة أمام أرسنال في 7 من كانون الثاني الحالي، أثبت لاعب كرة القدم الإنجليزي الشاب بوبي كلارك أن ليفربول يملك أسلحة شابة تمتلك مهارات قادرة على تغيير مجريات أي مباراة وتحقيق نتائج إيجابية.

لم يكن التبديل متوقعًا من الجمهور، لكن مدرب الريدز، يورجن كلوب، أقحم كلارك (18 عامًا) في خط الوسط بديلًا لكورتيس جونز في مباراة كان فيها أرسنال يضغط وقريبًا من الفوز، قبل أن ينهيها ليفربول بثنائية نظيفة، ضمن كأس الاتحاد الإنجليزي.

ليس من السهل أن يعتمد مدرب على لاعب شاب في مباراة لم تُحسم نتيجتها بعد، وتعد كسر عظم في كرة القدم الإنجليزية، لكنه كان تحديًا للمدرب بأن لديه عناصر قوية، وتحديًا للاعب بأنه قادر على حمل المهمة.

لفت اللاعب الأنظار إلى جانب التبديل المتزامن في ليفربول، كونور برادلي، إذ يمتلك كلارك حسن تمركز في خط الوسط، وحماسة واندفاعًا للعب، وقدرة على التمرير السليم، وافتكاك الكرة من الخصم.

كلارك متعدد المهارات، إذ يمكنه اللعب في أي مكان عبر خط الهجوم، وفي خط الوسط، وينتظر منه جمهور الريدز المزيد على المستطيل الأخضر، وتقديم أفضل مهاراته تحت شعار النادي.

انضم بوبي كلارك إلى نادي ليفربول قادمًا من نيوكاسل يونايتد في آب 2021، ووقع أول عقد احترافي له مع النادي في شباط 2022.

ينحدر من عائلة كروية، فهو نجل لاعب خط وسط نيوكاسل السابق، لي كلارك، وسجل في أول ظهور له مع فريق ليفربول تحت 18 عامًا، حين التعادل بثلاثة أهداف لمثلها خارج ملعبه مع نوتنجهام فورست، وأنهى موسم 2021-2022 برصيد 13 هدفًا له في جميع المسابقات.

لعب مع الفريق الأول في الجولة التحضيرية للموسم الآسيوي في تموز 2022، ثم ظهر لأول مرة تحت قيادة يورجن كلوب كبديل، وأسهم في الفوز بتسعة أهداف دون رد على بورنموث على ملعب “أنفيلد” في الدوري الإنجليزي الممتاز في آب 2022.

في أيلول 2023، جرى استدعاء بوبي كلارك لتشكيلة منتخب إنجلترا تحت 19 عامًا، وفي كانون الأول من العام نفسه، وقع كلارك عقدًا جديدًا طويل الأمد مع الريدز.

قبل بداية موسم 2023-2024، سجل الشاب هدفًا لفريق الريدز قاده للفوز بأربعة أهداف دون رد على ليستر سيتي، وكان مثيرًا للإعجاب في العروض الودية.

سجل كلارك خمسة أهداف، وقدم خمس تمريرات حاسمة في 31 مباراة مع فريق تحت 21 عامًا، وشارك مع منتخب إنجلترا تحت 19 عامًا.

في حديثه عن كلارك، قال باري لوتاس، مدرب فريق تحت 21 عامًا، إن كلارك ناضج ضمن المجموعة، ولا يزال أمامه الكثير من التطوير والتحسين، مضيفًا، “أعتقد أن الأمر المثير حقًا بالنسبة لشخص صغير جدًا أظهر أنه قادر على اللعب في وسط الملعب، سواء داخل الملعب أو خارجه، إنه موهوب للغاية وضغطه ممتاز”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة