قصف تركي يقتل جنودًا للنظام السوري في القامشلي

تشييع عنصرين من قوات النظام في الحسكة - 15 من كانون الثاني 2023 (الوطن)

camera iconتشييع عنصرين من قوات النظام في الحسكة - 15 من كانون الثاني 2023 (الوطن)

tag icon ع ع ع

استهدف قصف تركي، الأحد 14 من كانون الثاني، لأول مرة مواقع للنظام السوري في مدينة القامشلي ومحيطها، ما أسفر عن وقوع قتلى.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس محافظة الحسكة، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك“، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت مفرزة ذبانة مخلفة قتيلين من الأمن العسكري في القامشلي.

كما ذكر المكتب في منشور منفصل، أن القتيلين هما، محمد خير إبراهيم العلي من ريف القامشلي، ومحمود أبو علي من حمص.

من جهتها قالت وكالة “هاوار” المقربة من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تسيطر على المنطقة، إن خمسة عناصر من قوات النظام قتلوا نتيجة استهداف طائرة مسيرة تابعة لتركيا مفرزة للأمن العسكري في قرية ذبانة جنوب شرق القامشلي.

مراسلة عنب بلدي في الحسكة قال إن الطيران التركي استهدف مفرزة في قرية ذبانة، نتج عنه قتيلان وثلاثة جرحى.

وطال القصف مستودعًا بالقرب من دوار الباسل على طريق مطار القامشلي، الواقع بين حاجزين يتبع أحدهما لقوات النظام، والآخر لـ”قسد”، بحسب مراسلة عنب بلدي في القامشلي.

وكالة “هاوار“، قالت إن تركيا استهدفت مستودعًا بالقرب من دوار باسل، الواقع بالقرب من طريق مطار القامشلي، دون ذكر تفاصيل إضافية عن محتويات المستودع أو الخسائر.

وتعد هذه المرة الأولى التي تستهدف بها تركيا مواقع تابعة للنظام السوري أو قريبة منه، وفقًا لمراسلة عنب بلدي.

قصف مستمر

ويستمر القصف التركي لمواقع شمال شرقي سوريا عقب إعلانها مقتل وإصابة عدة جنود من الجيش التركي، مساء الجمعة، في اشتباكات اندلعت مع مقاتلين للتنظيم حاولوا التسلل إلى منطقة تضم قاعدة تركية في منطقة عملية “المخلب- القفل” شمالي العراق.

وارتفع عدد قتلى الجيش التركي شمالي العراق إلى تسعة جنود، إثر وفاة أربعة جنود متأثرين بجروحهم، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع التركية، عبر منصة “إكس“.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، الأحد، إنها أطلقت عمليات جوية ضد أهداف من “حزب العمال الكردستاني” و”ووحدات حماية الشعب” الكردية في كل من سوريا والعراق ما أسفر عن تدمير 24 هدفًا.

اقرأ أيضًا: قصف تركي يتصاعد مجددًا شمال شرقي سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة