السومة يتراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليًا

عمر السومة ومذيع بي إن سبورت، محمد سعدون الكواري خلال افتتاح فعالية كأس آسيا - 12 كانون الثاني 2024 (عمر السومة/ "فيس بوك")

camera iconعمر السومة ومذيع بي إن سبورت، محمد سعدون الكواري خلال افتتاح فعالية كأس آسيا - 12 كانون الثاني 2024 (عمر السومة/ "فيس بوك")

tag icon ع ع ع

تراجع لاعب المنتخب السوري عمر السومة عن قرار اعتزاله اللعب دوليًا، في 24 من كانون الثاني، عبر مقابلة أجراها على قناة “الفضائية السورية”.

وقال السومة خلال اللقاء، “أتراجع عن قرار الاعتزال وأتمنى أن يقبلوه ويجب أن يقبلوه”، وأعرب أن ما بدر منه كان ردة فعل لاستبعاده من قائمة اللاعبين سابقًا.

وختم حديثه أنه لن يبخل على منتخب بلده بأي نقطة عرق، وأنه تحت تصرف المنتخب في حال جرى استدعائه.

وجاء هذا القرار بعد أن تأهل المنتخب للدور ثمن النهائي (دور الـ16) في كأس آسيا الذي يقام حالًا في قطر 2024.

وجاء التأهل بعد أن فاز المنتخب على الهند بهدف وحيد، ليحل في المركز الثالث بأربع نقاط للمجموعة الثانية، التي تصدرتها أستراليا بسبع نقاط وفي المركز الثاني أوزباكستان بخمسة نقاط.

ولم تعلق إدارة المنتخب حتى الآن على خبر عودته، واكتفت الصحافة السورية بنقل الخبر كما هو.

الاعتزال دوليًا

قرر قائد المنتخب السوري السابق عمر السومة اعتزال اللعب دوليًا بعد أن صدرت قائمة اللاعبين الأولية لكأس آسيا، في 20 كانون الأول 2023، دون وجود اسمه فيها.

وأعرب السومة في تصريحات نقلتها قناة “الكأس” القطرية، عن استغرابه من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مهاجمًا العقلية الإدارية للقائمين على الكرة السورية، وعدم احترامهم للنجوم.

ونفى السومة وجود خلافات بينه وبين مدرب المنتخب الأرجنتيني، معلنًا اعتزاله الدولي لعدم التقدير والاحترام، وكان من المفترض أن يجري تبليغه من قبل القائمين على المنتخب قبل صدوره القائمة، لا أن يتفاجأ كما الجمهور، وفق تصريحاته.

وفي مؤتمرٍ صحفي للمدرب بعد مبارة سوريا وأوزباكستان، رد كوبر على استبعاد عمر السومة من تشكيلة الفريق، بأن القرار جاء وفقًا لأمور تكتيكية، وأنه اختار الأنسب، معربًا أنه قرار فني وقد يتواجد السومة في المستقبل.

ولعب المنتخب السوري ثلاث مباريات في دوري المجموعات للمجموعة الثانية، كانت أولها مع أوزباكستان وانتهت بالتعادل دون أهداف، والثانية مع أستراليا وانتهت بهدف وحيد لصالح المنتخب الأسترالي، والثالثة كانت مع منتخب الهند وانتهت لصالح المنتخب السوري ما ساعده للتأهل للدور الـ16.

وظهر السومة على قناة “بي إن سبورت” ضمن طاقم التحليل خلال عرض مباريات المنتخب السوري، ونشر عبر “فيس بوك”، “سأشارك في كأس آسيا إن شاء الله ولكن ليس كلاعب.. ولكن كمحلل مع بي إن سبورت كما تمنيت دائمًا..”.

اقرأ أيضًا: السومة يعتزل دوليًا.. كوبر في دوامة المنتخب السوري




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة