تشكيلة المنتخب السوري تضم داهود وتستبعد السومة

مراسم تجديد عقد المدرب الأرجنتيني لمنتخب سوريا هكتور كوبر - 7 كانون الثاني 2024 (SFA/ فيس بوك)

camera iconمراسم تجديد عقد المدرب الأرجنتيني لمنتخب سوريا هكتور كوبر - 7 كانون الثاني 2024 (SFA/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن “الاتحاد السوري لكرة القدم” (SFA)، عن قائمة اللاعبين المشاركين في مباراتي ميانمار، ضمن “التصفيات المزدوجة المؤهلة” إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، عبر “فيس بوك” اليوم، السبت 16 من آذار، وتضم لاعب شتوتغارت الألماني محمود داهود، ودون وجود اسم عمر السومة.

وتضمنت القائمة التي اختارها المدير الفني للمنتخب، هيكتور كوبر، 24 لاعبًا منهم، إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وطه موسى.

وضمن لاعبين ضمن أندية أوروبية من بينهم: محمود داهود، أيهم أوسو، أنطونيو يعقوب، وداليهو ايراندست، وإلياس هدايا.

وشهدت تشكيلة المنتخب بعض الغيابات، إذ سيتغيب اللاعب محمود داهود في مباراة الذهاب، لظرف عائلي، حسب “الاتحاد”، مع ذلك سيوجد في مباراة الإياب التي ستقام بالدمام في المملكة السعودية.

وهذا هو التمثيل الأول لداهود للمنتخب السوري، بعدما مثل منتخب ألمانيا وديًا، ويلعب لنادي شتوتغارت حاليًا معارًا من نادي برايتون الإنجليزي.

ومنعت الإصابة اللاعب عمر خريبين من الانضمام، حيث تعرض لإصابة في آخر مبارة لعبها مع فريقه، الوحدة الإماراتي، مما دفع ناديه لإرسال كتابًا يتضمن تقريرًا طبيًا، ينص على حاجته للراحة لمدة تتراوح بين الأسبوع والعشرة أيام قبل معاودة التدريبات، حسب ما جاء في إعلان “الاتحاد”.

يغيب أيضًا اللعب محمد عثمان، بعد خضوعه لعلاج بسبب التواء في الكاحل الأيمن، إذ يحتاج اللعب لفترة راحة أطول، لاستكمال علاجه وعملية التأهيل.

قائمة المنتخب السوري لمواجهة ميانمار - 16 من آذار 2024 (صفحة المنتخب/ فيس بوك)

قائمة المنتخب السوري لمواجهة ميانمار – 16 من آذار 2024 (صفحة المنتخب/ فيس بوك)

وتنافس سوريا منتخب مينمار، في جولتين، أولها على أرض الثاني  بملعب “توفونا” في يانغون يوم، 21 الشهر الحالي، أما الجولة الثانية من المقرر أن تقام في الدمام السعودية بتاريخ، 26 من نفس الشهر، وبحسب “وكالة الأنباء السورية” (سانا)، يغادر المنتخب مساء اليوم.

وفاز المنتخب في أول مبارياته ضمن التصفيات على المنتخب الكوري الشمالي، بهدف مقابل لا شيء، وخسر أمام نظيره الياباني بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضًا: ثلاثة محترفين ينضمون للمنتخب السوري خلال أسبوع

السومة خارج القائمة

إضافة إلى الغيابات المذكورة في إعلان “الاتحاد”، يستمر غياب لاعب مركز الهجوم في نادي “العربي” القطري عمر السومة، عن اللعب في المباريات الدولية، على الرغم من مشاركته سابقًا.

ويأتي هذا التوقف استمرارًا لاستبعاده أول مرة من قائمة اللاعبين في كأس آسيا، والتي قرر حينها اعتزال اللعب دوليًا.

وفي مؤتمرٍ صحفي للمدرب بعد مباراة سوريا وأوزباكستان، خلال كأس آسيا، رد كوبر على استبعاد عمر السومة من تشكيلة الفريق، بأن القرار جاء وفقًا لأمور تكتيكية، وأنه اختار الأنسب، معربًا أنه قرار فني وقد يتواجد السومة في المستقبل.

وبعد فوز المنتخب على الهند وتأهل حينها للدوري الـ16، تراجع اللاعب عن قرار اعتزاله، في 24 من كانون الثاني، عبر مقابلة أجراها على قناة “الفضائية السورية”.

وفي تعليق على عدم مشاركة السومة، قال الصحفي في “بي إن سبورت” الرياضية، مازن الريس، “يبدو وأنّ كوبر لا يريد العودة إلى الخلف ونسيان كل الفترة الماضية التي سبقت كأس آسيا، عمر السومة خارج القائمة لأسباب لا يعرفها إلا كوبر (…) بجميع الأحوال المدرب هو المسؤول الأول والأخير عن قرارته رغم تحفظاتي على العديد من الخيارات”.

ولا يوجد أي رد من اللاعب على القائمة الجديدة حتى لحظة تحرير الخبر، بينما يستنكر معجبوه قرارات المدرب، خاصة بعد ظهور المدرب المساعد للمنتخب، محمود فايز على أحد القنوات المصرية، وذكر أن الباب مفتوح أمام عودة السومة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة