معدة للتهريب إلى الخليج.. إتلاف 200 ألف حبة “كبتاجون” في السويداء

حركة "رجال الكرامة" في السويداء تتلف كميات حبوب مخدرة معدة للتهريب إلى الخليج- 9 من شباط 2024 (السويداء 24)

camera iconحركة "رجال الكرامة" في السويداء تتلف كميات حبوب مخدرة معدة للتهريب إلى الخليج- 9 من شباط 2024 (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

أتلفت حركة “رجال الكرامة” اليوم، الجمعة 9 من شباط، كميات المخدرات التي ضبطتها أمس الخميس، خلال محاولة تهريبها إلى الخليج العربي.

ونقلت شبكة “السويداء 24” المحلية، أن الإتلاف جرى بحضور ممثلي فعاليات دينية واجتماعية، ووجهاء المحافظة وقيادات من حركة “رجال الكرامة” والفصائل المحلية.

ونقلت الشبكة، الخميس، عن مصدر من حركة “رجال الكرامة” أن الشحنة تضم نحو 200 ألف حبة “كبتاجون”، اكتشفت مصادفة في شاحنة نقل بالعبور، اشتراها مواطن من أهالي السويداء قبل أيام من محافظة حمص، للعمل عليها بين سوريا ودول الخليج.

وبعد صيانة أجراها المشتري للشاحنة بريف دمشق، لاحظ بعد الخروج من الورشة وجود زوائد لم تكن موجودة وتسبب احتكاكًا بالإطارات، ليتجه إلى ورشة أخرى في السويداء، فتبين وجود المخدرات بعد فك الزوائد التي جرى تركيبها في ريف دمشق.

وأدت عملية المسح لجميع أجزاء الشاحنة لاكتشاف كميات كبيرة من “الكبتاجون” المخبأ فيها.

وتعيش الحدود الأردنية مع المنطقة الجنوبية السورية توترات متواصلة منذ أشهر جراء تصاعد في وتيرة محاولات تهريب المخدرات من الأراضي السورية نحو الأردن.

وكانت حركة “رجال الكرامة”، وهي أكبر الفصائل العسكرية في السويداء، طرحت سابقًا مبادرة من تسعة بنود موجهة إلى الأردن، للتعاون في القضايا المتعلقة بمكافحة المخدرات التي تصدّر من المنطقة نحو الأردن، لا تزال المبادرة دون ردود رسمية.

وفي 7 من شباط، أحبط الجيش الأردني تهريب محاولة تهريب أسفرت عن مقتل ثلاثة مهربين وإصابة آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات، دون تحديد كميتها، إضافة إلى إصابة أحد مرتبات قوات حرس الحدود الأردنية أثناء الاشتباك، وهو في حالة صحية “حرجة”.

ترويج من تدمر

بينما تتواصل به عمليات تهريب المخدرات من سوريا على نطاق إقليمي، نحو دول الجوار كالأردن، ودول الخليج العربي، يتجه النظام السوري للترويج لمكافحة المخدرات عبر إعلان إلقاء القبض على “متورطين” في الاتجار بالمخدرات وترويجها محليًا.

واليوم الجمعة، نقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، عن مصدر أمني لم تسمه، أنه جرى إحباط عملية تهريب شحنة مخدرات ومصادرة كميات من مادة الحشيش المخدر، كانت بحوزة المهربين، ومعدة للتهريب عبر الحدود، من قبل من قالت الوكالة إنها “تنظيمات إرهابية”.

وجرى إحباط العملية في تدمر، بريف حمص الشرقي، وفق “سانا”.

اقرأ المزيد: السويداء.. مبادرة بتسعة بنود من “رجال الكرامة” إلى الأردن




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة