الأردن يكثف ضبط المخدرات بالتوازي مع “الخلية الخماسية”

إدارة مكافحة المخدرات تحبط تهريب مواد مخدرة وأسلحة إلى دول مجاورة - 27 شباط 2024 (مديرية الأمن العام/ فيس بوك)

camera iconإدارة مكافحة المخدرات تحبط تهريب مواد مخدرة وأسلحة إلى دول مجاورة - 27 شباط 2024 (مديرية الأمن العام/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية حصيلة عمليات ضبط المخدرات في مناطق متفرقة من الأردن وعلى الحدود مع سوريا، في الوقت الذي يستأنف فيه التنسيق مع دول الجوار بشأن تهريب المخدرات.

وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية اليوم، الثلاثاء 27 من شباط، عبر “فيس بوك“، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 12 قضية نوعية في مختلف مناطق المملكة، إذ أُلقي القبض خلالها على 23 شخصًا من تجّار المخدرات ومروجيها ومهربيها.

وأضاف أن أبرز تلك القضايا إحباط محاولة تهريب مليون ونصف مليون حبة مخدرة لإحدى دول الجوار، داخل مخابئ سرية بجسد مركبة شحن، بعد ورود معلومات حلولها، والقبض على ستة أشخاص متورطين، دون تحديد موقع الشاحنة.

وفي مركز حدود جابر المقابل لمعبر نصيب في سوريا أحبطت قوات الأمن، محاولة تهريب كيلوجرامين من مادة الكريستال المخدرة، وألقت القبض على المهرب، بالإضافة إلى إحباطها محاولة أخرى لتهريب 70 ألف حبة مخدرة، واعتقال المتورط، حسب الناطق.

وفي نفس السياق، نفذت قوات إدارة مكافحة المخدرات، في محافظة عجلون حملة أمنية بمنطقة عنجرة، للقبض على مطلوبين ومروجين وتجار للمخدرات، وألقت القبض على ستة أشخاص، من بينهم مصنف بالخطر، مع ضبط مواد مخدرة كانت بحوزتهم.

بينما في العاصمة عمان، تعاملت إدارة مكافحة المخدرات، مع أربع قضايا، ألقت القبض في محصلتها على تسعة أشخاص بينهم اثنان وصفهما الناطق بالـ”خطيرين”، بجانب أسلحة ومواد مخدرة (كفوف حشيش، وحبوب مخدرة).

وأُلقي القبض على تاجر للمخدرات، بعد مداهمة منزله، مع ضبط 17 ألف حبة مخدرة وخمسة كفوف حشيش، ونصف كيلو غرام من الكريستال، وثلاثة أسلحة نارية، في محافظة المفرق، وفي قضية منفصلة أُلقي القبض على تاجر للمخدرات بحوزته عشرة آلاف حبة مخدرة.

وعثرت مكافحة المخدرات في محافظة العقبة، على 25 ألف حبة مخدرة وخمسة أسلحة نارية في “بركس” لتخزين المواد المخدرة، وألقت القبض على شخص بداخله.

كما ألقت القبض على مروج للمخدرات بحوزته ثمانية كفوف من الحشيش، في محافظة معان.

وجرت إحالة القضايا كافة إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة، بحسب الناطق الإعلامي، فيما لم يذكر جنسية المهربين والمروجين، أو الفترة الزمنية التي جرت فيها المداهمات.

مصر تنضم إلى خلية رباعية

كان وزير الداخلية الأردني، أيمن الفراية، قد أعلن، في 17 من شباط، التأسيس لتشكيل خلية اتصال مشتركة تضم ضباط ارتباط من الأردن ولبنان والعراق وسوريا، وتعنى بتبادل الخبرات حول عمليات تهريب المخدرات.

وجاء اللقاء الوزاري بعد حالة توتر بين عمّان ودمشق، بعد بيان الخارجية السورية، في 23 من كانون الثاني الماضي، الذي انتقد الضربات الأردنية لمواقع ونقاط في الجنوب السوري بغرض مكافحة عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن.

ونقلت وكالة “عمون” الأردنية عن وزير الداخلية الأردني، مازن الفرية، أن نظيره المصري رحب بانضمام مصر الى خلية الاتصال المشتركة من خلال التنسيق مستقبلًا مع الجانب الأردني لبحث الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص.

وعقب يوم من اللقاء الوزاري، قال الجيش الأردني، إنه قتل خمسة مهربين وجرح أربعة آخرين خلال محاولة تهريب كميات “كبيرة” من المخدرات من سوريا نحو الأراضي الأردنية.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة