فورسون.. موهبة متعددة في صفوف اليونايتد

أوماري فورسون لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (manu)

camera iconأوماري فورسون لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (manu)

tag icon ع ع ع

يمتلك نادي مانشستر يونايتد مواهب شابة تحمل آمال فريق الشياطين الحمر لتحقيق البطولات والألقاب، رغم تخبط الأداء واضطراب المستوى والنتائج خلال السنوات الماضية.

يعد لاعب خط الوسط المهاجم أوماري فورسون (19 عامًا) أبرز المواهب الشابة في أكاديمية اليونايتد، ويمتلك مهارات عالية ولمسات إبداعية، ويمكنه اللعب كجناح أيمن وجناح أيسر وصانع ألعاب.

ويتميز الشاب بهدوئه وتعدد مراكز لعبه، وقدرته على اختراق الدفاعات من خلال مراوغته، ودقة تمريراته وتسديداته، وهو الخريج رقم 249 من برنامج الشباب لدى اليونايتد، ووصفته مواقع رياضية بأنه “معجزة“.

في 8 من كانون الثاني الماضي، ظهر فورسون لأول مرة مع فريق اليونايتد للرجال، حين نزل بديلًا ونجح بالفوز في الجولة الثالثة من كأس “الإمارات” لكرة القدم على ويجان أثليتيك بهدفين دون رد.

وفي 2 من شباط الماضي، شارك فورسون لأول مرة في الدوري، عندما لعب كبديل وأسهم في فوز مانشستر بأربعة أهداف لثلاثة على ولفرهامبتون، وقدّم تمريرة حاسمة لهدف الفوز الذي سجله كوبي ماينو.

نال الشاب الإشادة من مدرب الفريق إريك تين هاج، ومن توم هادلستون، لاعب ومدرب مانشستر يونايتد تحت 21 عامًا، الذي قال إن فورسون يذكّر بالطريقة التي يلعب بها اللاعب الإنجليزي بوكايو ساكا، مضيفًا، “إنه جيد بكلتا قدميه ويمكنه إنهاء المباراة بشكل جيد للغاية، خاصة بقدمه اليسرى”.

انضم العمري إلى مانشستر يونايتد للفئات العمرية تحت 15 عامًا قادمًا من توتنهام، والتحق بمدرسة “Ashton on Mersey School” كجزء من برنامج المنح الدراسية لتلاميذ مانشستر يونايتد، وهو نموذج تدريب وتعليم بدوام كامل للاعبين في سن المدرسة الثانوية.

ولد فورسون في لندن من أبوين أصلهما من غانا، وكان جزءًا من فريق اليونايتد الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في عام 2022، ورغم قلة مشاركته في تلك البطولة، لفت الأنظار وأظهر مرونة استثنائية.

وظهر فورسون في برنامج الفريق تحت 21 عامًا موسم 2023، وتسارع تطوره بشكل ملحوظ، وسافر مع الفريق الأول إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في جولة عام 2023، وتدرب بانتظام مع الفريق الأول، وعاد للعب في مباريات تحت 21 عامًا ودوري أبطال أوروبا للشباب وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويلعب فورسون ضمن صفوف منتخب إنجلترا للشباب، وشارك مع المنتخب في الفئات العمرية تحت 15 و16 و19 و20 عامًا، وتبلغ قيمته التسويقية مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، وتتطلع عدة أندية للظفر بخدماته، إذ ينتهي عقده مع اليونايتد في حزيران المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة