عقب احتجاجات.. “قسد” تشن حملة اعتقالات شمالي دير الزور

مظاهرات معارضة لـ"قسد" شهدتها بلدة الصور شمال محافظة دير الزور - 25 من آب 2024 (خاص عنب بلدي)

camera iconمظاهرات معارضة لـ"قسد" شهدتها بلدة الصور شمال محافظة دير الزور - 25 من آب 2024 (خاص عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

شنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اليوم، الثلاثاء 26 من آذار، حملة اعتقالات في بلدة الصور شمالي محافظة دير الزور، عقب احتجاجات شهدتها المنطقة.

مراسل عنب بلدي في دير الزور، قال إن “قسد” طوقت بلدة الصور، وفرضت حظر تجوال كلي على المدنيين، مع منع دخول وخروج أي شخص إلى البلدة.

وحاول أصحاب البسطات في سوق الثلاثاء الأسبوعي دخول البلدة، إضافة إلى مجموعة من المزارعين، لكن لم يسمح لهم بالدخول، حسب المراسل.

وتزامن الإغلاق مع حملة تفتيش بدأت منذ الصباح، جرى خلالها اعتقال ثمانية شبان، منهم أربعة أشقاء.

وتداولت صفحات محلية تسجيلًا صوتيًا لرئيس “الكنتون الشمالي” (مجلس محلي)، جميل المسعود، تحدث خلاله عن بدء حظر تجوال لبلدة الصور والخطوط الأربعة المتصلة بها، مثل خط الحصين وخط الحريجي.

وشمل الحظر الدوائر الرسمية، منعًا لدخول وخروج أي شخص من وإلى البلدة، حسب التسجيل.

موقع “نهر ميديا” المتخصص بنقل أخبار دير الزور، قال إن قوات الكوماندوس التابعة لـ”قسد”، أغلقت جميع مداخل ومخارج ناحية الصور، ومنعت الدخول والخروج بغرض تنفيذ حملة تفتيش داخلها.

وأضاف في خبر منفصل، أن “قسد” اعتقلت عددًا من المطلوبين في قرية الربيضة شمالي دير الزور، واثنين آخرين قرب ناحية الصور، إضافة إلى حجزها عددًا من الدراجات النارية.

وقالت شبكة “نداء الفرات” المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية في سوريا، إن “قسد” اعتقلت عددًا من رعاة الأغنام في بادية ديرالزور الشمالية، بتهمة اختطاف عنصرين من قوات الكومندوس التابعة لها بين بلدتي الصور والعزبة قبل عدة أيام.

وجاء الإغلاق عقب احتجاجات شهدتها البلدة أمس، نددت بالانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن نحو 20 قرية وبلدة في المناطق التي تسيطر عليها “الإدارة الذاتية” بسبب المخالفات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور حينها، أن عددًا من أهالي بلدة الصور قطعوا الطريق العام المؤدي للبلدة، وأشعلوا الإطارات مطالبين بإعادة التيار الكهربائي إلى الأحياء السكنية، وبتحسين مادة الخبز، وإزالة حواجز الجمارك التي تنشط في المنطقة بكثافة منذ أكثر من شهر.

موقع “عين الفرات“، المختص بتغطية أخبار دير الزور، نقل عن مصادر لم يسمها، أن “قسد” قطعت قبل أيام التيار الكهربائي، عن مناطق الشحيل والبصيرة والصبحة وابريهة والدحلة، لتوفيرها في محطة المياه التي تغذي عدة أحياء بالحسكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة