إسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيراني

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت - 25 آذار 2024 (رويترز)

camera iconوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت - 25 آذار 2024 (رويترز)

tag icon ع ع ع

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن بلاده استعدت بشكل كامل للتعامل لأي تطور محتمل وقوعه مع إيران.

وأصدر مكتب وزير الدفاع بيانًا اليوم الأحد في 7 من نيسان، بعد الاجتماع مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي والانتهاء من إجراء تقييمًا للوضع العملياتي، وفق ما نقلته وكالة “رويترز“.

من جانبه قال المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة في إيران يحيى رحيم صفوي، إن سفارات إسرائيل جميعها لم تعد آمنة بعد الآن، وطهران تعتبر المواجهة مع إسرائيل “حقًا مشروعًا وقانونيًا”.

وأكد المساعد والمستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة في إيران، اللواء يحيى صفوي أن “دماء هؤلاء الشهداء ستُحدث تغييرات جوهرية في استراتيجيات المنطقة”، وفق ما نقلت وكالة “مهر” الإيرانية.

وأشار صفوي إلى أن هذه الحرب الأخيرة ستغيّر المشهد الأمني والثقافي والإعلامي في العالم، مشيرًا إلى أنها تحدث “بدعم من الولايات المتحدة وتستمر في ظل صمت خائن من قبل بعض الدول العربية”، وفق قوله.

ونشرت وكالة “الطلبة الإيرانية” (إسنا)، بيانًا عرضت فيه تسعة أنواع مختلفة من الصواريخ الإيرانية القادرة على الوصول إلى إسرائيل.

تأتي تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، بعد أن صرح “الحرس الثوري الإيراني“، في 6 من نيسان، بأنه عازم على معاقبة إسرائيل وداعميها ردًا على الهجوم الذي طال سفارة بلاده في دمشق.

قصف القنصلية الإيرانية




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة