خمس منح للصحفيات المهتمات بمشاريع التصوير الفوتوجرافي

صورة لطلاب محتجين في تايلاند ضمن أحد مشاريع التصوير الفوتوغرافي- 19 من آب 2020 (مؤسسة تصوير المرأة)

camera iconصورة لطلاب محتجين في تايلاند ضمن أحد مشاريع التصوير الفوتوغرافي- 19 من آب 2020 (مؤسسة تصوير المرأة)

tag icon ع ع ع

تقدم مؤسسة “تصوير المرأة” الأمريكية، بدعم من MPB، منحًا لدعم الصحفيات الناشئات المهتمات بمشاريع التصوير الفوتوجرافي.

وتقدم المؤسسة خمس منح قيمتها 5 آلاف دولار أمريكي، سيتم تخصيص واحدة منها على الأقل لمصور فوتوغرافي، بغية دعم الصحفيات اللواتي لديهن إما مشاريع وثائقية جديدة أو مشاريع لا تزال قيد التنفيذ، علمًا أن الموعد النهائي للتقديم على المنحة هو 15 من أيار الحالي.

يمكن استخدام التمويل لتغطية التكاليف الصعبة لإعداد التقارير، والرسوم الإبداعية للمصورين، وأي نفقات أخرى تدعم إنتاج عمل جديد، ولا تهدف هذه المنحة إلى دعم إنتاج الكتب أو المعارض أو ورش العمل أو غيرها من المواد الثانوية.

وذكرت مؤسسة “تصوير المرأة” أنه يجب على الصحفيات تقديم قصة مصورة بدلًا من صور فردية كجزء من طلب المنحة، وليس من الضروري أن تكون الصور مرتبطة بمقترح المشروع.

يفضل تقديم الطلبات باللغة الإنجليزية، ولا يحتاج المتقدم إلى أن يكون عضوًا في مؤسسة “تصوير المرأة”، وسيحتفظ المستفيدون من المحنة بالملكية الكاملة لجميع الأعمال المنجزة.

وتهدف هذه المنحة أن تكون شاملة وتدعم الصحفيات في مختلف دول العالم، واللواتي يمثلن مجموعة متنوعة من الهويات والمناطق الجغرافية والخبرات.

مؤسسة “تصوير المرأة” هي منظمة غير ربحية تم إطلاقها في عام 2017 لدعم الصحفيات، وتضم قاعدة البيانات الخاصة بها أكثر من 1400 مصور وثائقي مستقل مقيم في أكثر من 100 دولة.

تدير مؤسسة “تصوير المرأة” أيضًا سلسلة سنوية من منح المشاريع، وبرنامج إرشادي لمدة عام، وورشة عمل سنوية لبناء المهارات، وتجمع بيانات حول إحصاءات التوظيف والنشر في صناعة الوسائط المرئية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة