مسابقة من “يونسكو” لأفضل مقال عن “التغلب على الصراع”

ورشة عمل لمؤسسة "Goi Peace" في مؤتمر اليونيسكو للشباب من أجل التنمية المستدامة- عام 2023 (Goi Peace)

camera iconورشة عمل لمؤسسة "Goi Peace" في مؤتمر اليونيسكو للشباب من أجل التنمية المستدامة- عام 2023 (Goi Peace)

tag icon ع ع ع

تواصل مؤسسة “Goi Peace” اليابانية، قبول الطلبات للمشاركة في مسابقة المقالات الدولية للشباب لعام 2024، وموضوع هذا العام هو “تجربتي في التغلب على الصراع”.

المسابقة برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وتستهدف الأطفال حتى سن 14 عامًا، والشباب من سن 15 إلى 25 عامًا.

يجب على المشاركين في المسابقة، كتابة مقالات تشرح تجربتهم في التغلب على الصراع، وما تعلموه من تلك التجربة، وكيف يريدون الاستفادة مما تعلموه لصالح حياتهم والمجتمع، علمًا أن الموعد النهائي للتقديم هو 15 من حزيران الحالي.

ينبغي أن تكون المقالات مؤلّفة من 700 كلمة كحد أقصى، ومكتوبة أو مطبوعة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، أو يجب أن تتضمن المقالات بلغات أخرى كالعربية ترجمة للإنجليزية أو الفرنسية.

يجب أن تكون المقالات أصلية وغير منشورة، ويتم قبول مشاركة واحدة فقط لكل شخص، وسيتم رفض المقالات التي تتضمن محتوى مسروقًا، أو محتوى أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي.

سيحصل صاحب المركز الأول على شهادة وجائزة مالية بقيمة 100 ألف ين ياباني (660 دولارًا أمريكيًا)، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني، على 50 ألف ين ياباني (330 دولارًا أمريكيًا).

الإعلان عن جميع الفائزين بالجوائز سيكون في 31 من تشرين الأول 2024، وستُرسل الشهادات والهدايا إلى الفائزين بالبريد في كانون الثاني 2025.

مؤسسة “Goi Peace”، التي أطلقت المسابقة برعاية “يونيسكو”، هي منظمة يابانية تأسست عام 1999 في العاصمة طوكيو، بموافقة وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا اليابانية.

تدعم المنظمة أعضاء من جميع أنحاء العالم يعملون معًا لخلق ثقافة السلام، وتسعى لتعزيز الوعي والقيم والحكمة من أجل خلق السلام، وبناء التعاون بين الأفراد والمنظمات في مجالات متنوعة، بما في ذلك التعليم والعلوم والثقافة والفنون.

تطلق المنظمة بشكل مستمر، مؤتمرات وندوات ومسابقات ومحاضرات، وبرامج تعليمية للشباب مصممة لتعزيز السلام الداخلي واحترام الحياة والوعي العالمي، مع التركيز على الدور القيادي الذي يمكن أن يلعبوه في تعزيز السلام العالمي والتنمية المستدامة.

مُنحت المنظمة اليابانية صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في عام 2004، كما تم قبولها أيضًا في “يونيسكو” عام 2006.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة