دي ميستورا: 21 أيلول سيكون يومًا مهمًا في التسوية السورية

camera iconالمبعوث الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا (إنترنت)

tag icon ع ع ع

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إنه من المخطط عقد اجتماع وزاري حول سوريا في نيويورك في 21 أيلول الجاري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن دي ميستورا قوله أمس، إن “21 أيلول سيكون يومًا مهمًا في التسوية السورية”، متوقعًا إمكانية صدور تصريحات هامة بشأن التسوية السورية في اجتماع نيويورك.

وأضاف المبعوث الأممي “لقد حان الوقت لمنح العملية السياسية في سورية دفعة جديدة، وهي “الفترة الزمنية المحددة للتأكد من أن الجميع يعمل لإيجاد وسيلة إيجابية للخروج من الأزمة”.

وتزامنت تصريحات دي ميستورا مع اتفاق أمريكي- روسي حول الملف السوري، يتضمن وقفًا عامًا لإطلاق النار ابتداء من منتصف ليل 12 أيلول الجاري، وتحسين إمكانية وصول المساعدات، والاستهداف المشترك للجماعات المصنفة على أنها “إرهابية” من الطرفين.

وعقب الاتفاق أعرب دي ميستورا عن أمله في استئناف الجهود الرامية إلى البحث عن حل سياسي، ومؤكدًا إن التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة سيتيح فرصًا جديدة للتسوية.

وتأتي التصريحات السياسية والاتفاقات بين الدول في ظل استمرار معاناة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية من الحصار والقصف اليومي من قبل الطيران الروسي والنظامي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة