× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“بسكويت وسكاكر” بدل “الفراطة” في سرافيس دمشق

قطعة بسكويت بدل 10 ليرات من سرفيس خط مهاجرين صناعة (دمشق الآن)

ع ع ع

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسائقي السرافيس في العاصمة السورية، يقدمون قطع من البسكويت والسكاكر للمواطنين بدل بقية الأجرة.

ونشرت صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام، أمس الثلاثاء 25 تشرين الأول، صورة قالت إنها عائدة لخط سرفيس مهاجرين في دمشق، إذ يوزع السائق على المواطنين قطعة من البسكويت بدل إعادة لهم 10 ليرات.

ولاقت الصورة موجة من السخرية من قبل متابعين، أكدوا أن السائقين عمدوا في الآونة الأخيرة إلى “الاحتيال” لعدم إعادة بقية الأجرة إلى المواطن.

وأكد متابعون أن حجة السائقين هي عدم وجود “فراطة”، فيطلبون أخذ قطعة من البسكويت أو السكاكر بدلًا من المال، في حين قال آخرون إن ذلك أفضل من بعض السائقين الذين “يطنشون” على بقية الأجرة.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمش أصدر قرارًا، في تموز الماضي، يقضي برفع سعر تعرفة الركاب إلى 35 ليرة بالنسبة للخطوط القصيرة دون 10 كيلومتر، بعد أن كانت 30 ليرة، أما الخطوط الطويلة (فوق 10 كيلومتر) فارتفعت الأجرة من 40 إلى 45 ليرة.

مقالات متعلقة

  1. "التاكسي" في دمشق.. أسعار مرتفعة ومحاولات لضبط "العداد"
  2. سائقو "سرافيس" دمشق يتحكمون بالتعرفة ويضربون عن العمل
  3. التضخم المستورد و «التضخم بالتصدير»
  4. دمشق تتجه نحو رفع تعريفة "التاكسي" إلى الضعف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة