× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة عربية: مؤتمر للمعارضة في دمشق بتنسيق الجربا ورعاية الروس

ع ع ع

نقلت صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية، الأحد 13 تشرين الثاني،  عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” في المعارضة السورية، أن مؤتمرًا موسعا للمعارضة السورية يتم التنسيق لعقده في العاصمة دمشق.

وأوضحت الصحيفة، التي يرأس تحريرها الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، أن المؤتمر سيكون بحضور شخصيات معارضة من داخل سوريا وخارجها، وبرعاية روسية وبتعاون من النظام السوري.

وأضافت، نقلًا عن مصادرها، أن المنسق العام لإنجاز المؤتمر من الخارج هو رئيس الائتلاف السوري الأسبق، أحمد الجربا، والذي يشغل حاليًا رئيس “تيار سوريا الغد”.

وأشارت “رأي اليوم” إلى أن الجربا يجري حاليًا اتصالات مكثفة مع الروس لهذا الغرض، حيث سيحضر المؤتمر في دمشق بضمانات روسية، ويجري اتصالات لأقناع شخصيات معارضة بالحضور.

من بين الشخصيات التي أبدت موافقتها على الحضور، الفنان جمال سليمان، وجهاد مقدسي، وهما من أعضاء “مؤتمر القاهرة” للمعارضة السورية، بحسب “رأي اليوم”.

ويتولى التنسيق في الداخل، واختيار الأعضاء من المعارضين الموجودين في دمشق، منسق “هيئة التنسيق” المعارضة، المحامي حسن عبد العظيم، بحسب الصحيفة، على أن يعقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري.

وسبق لأحمد الجربا أن أجرى لقاءً خلال العام الجاري في موسكو، مع المسؤولين الروس، ونشط في إجراء لقاءات واتصالات مع أطراف عدة في المعارضة السورية مؤخرًا.

مقالات متعلقة

  1. سياسيون ينفون عقد مؤتمر للمعارضة في دمشق.. وهيئة التنسيق تؤكدّه
  2. الجربا ينتقد "هيئة المفاوضات" ويهاجم "الإخوان" ويدعو لـ "القاهرة 3"
  3. "هيئة التفاوض" تنفي دعوة للاجتماع مع النظام في دمشق
  4. الجربا يبحث عن دعمٍ "رابع" في موسكو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة