× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وزارة الاقتصاد في حكومة النظام تمنع استيراد اللحوم المجمدة

ع ع ع

أعلن معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية في حكومة النظام السوري، بسام حيدر، منع استيراد اللحوم المجمدة لقلة الإقبال عليها.

ونقل موقع “الاقتصادي” اليوم، السبت 3 كانون الأول، عن حيدر أن “ما حدث  في اجتماع الحكومة الأخير، هو ليس منع استيراد مواد مسموحة مسبقًا، وإنما بحث طلبات إدراج مواد لم تكن مدرجة ضمن قوائم المواد المسموح استيرادها”.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى ارتفاع أسعار لحم العجل والخاروف، لأكثر من 20%.

وأصدرت مديرية التجارة في الداخلية في دمشق قبل أيام، نشرة جديدة لأسعار اللحوم الحمراء، إذ ارتفع سعر العجل إلى أربعة آلاف ليرة سورية.

في حين أكد رئيس “جمعية اللحامين”، أدمون قطيش، أن “استيراد اللحم المجمد كان مسموحًا، وهناك كميات مستورة بشكل نظامي في الأسواق، ساعدت على خفض سعر لحم العجل والخروف البلدي”.

وأكّد قطيش أن “منع استيراد هذه اللحوم سيرفع سعر اللحم البلدي إلى 20%”.

وكان عضو جمعية اللحامين بدمشق، بسام درويش، طالب في وقت سابق بتخفيض الرسوم الجمركية على الأعلاف من أجل الحد من ارتفاعات الأسعار في الأسواق.

وارتفعت أسعار لحم الغنم والعجل بشكل كبير خلال الأيام الماضية، ويعود ذلك لعدة أسباب، منها ارتفاع أسعار الأعلاف نتيجة رفع الرسوم الجمركية المفروضة على استيرادها، وارتفاع سعر الدولار، وارتفاع أجور النقل.

مقالات متعلقة

  1. غرفة تجارة دمشق: لم نمنع استيراد البضائع التركية
  2. حكومة النظام السوري تتراجع عن استيراد طعام الكلاب والقطط
  3. "باب السلامة" يمنع استيراد الدجاج ولحومها من تركيا
  4. منع البضائع التركية.. معركة في التصريحات والـخاسر "فقراء الحال"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة