× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موقع إيراني ينشر صور مقاتلين عراقيين أثناء توجههم إلى سوريا

عدد من مقاتلي حركة "الإمام علي" العراقية أثناء توجههم من إيران إلى سوريا (موقع تقارير الحرب في سوريا والعراق)

ع ع ع

نشر موقع “تقارير الحرب في سوريا والعراق” الإيراني، صورًا لجنود عراقيين أثناء توجههم من إيران إلى سوريا، للقتال في صفوف الميليشيات الموالية للنظام السوري.

وأوضح الموقع المعارض لسياسات الحكومة الإيرانية في سوريا، ويديره عدد من الناشطين، أنّ المقاتلين يتمّ نقلهم بوساطة طائرات “ماهان” التابعة للخطوط الجوية الإيرانية، إلى دمشق للمشاركة في القتال إلى جانب النظام السوري.

وأوضح الموقع أن الحرس الثوري أرسل خلال الفترة الأخيرة آلاف المقاتلين عن طريق مطار عبادان (جنوب الأهواز) إلى سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على شركة “ماهان” الإيرانية للطيران، بسبب دورها في نقل الأسلحة والعتاد والمقاتلين إلى سوريا، منذ عام 2011.

وتوضح الصور مراحل انتقال المقاتلين المنضمين إلى “كتائب الإمام علي” العراقية، ويظهر فيها المقاتلون في الحافلات التي تقلهم إلى المطار وفي الطائرات.

ويقاتل آلاف العراقيين والإيرانيين واللبنانيين في صفوف النظام السوري، ضمن ميليشيات متعددة، يصل أغلبها إلى دمشق عن طريق مطارها الدولي، أو عبر الأراضي اللبنانية.

وغالبًا ما يتم نقل المقاتلين العراقيين من مطار البصرة الدولي جنوب العراق، إلى مطار دمشق، عبر رحلات تنظمها شركة “أجنحة الشام”، والخطوط الجوية السورية.

وفي تقرير لوكالة “الأناضول” التركية، أكّدت أن عدد أفراد الميليشيات الشيعية في سوريا فاق 18 ألفًا.

يتصدر المقاتلون من حيث العدد اللبنانيين المنتمين إلى “حزب الله”، ويليهم العراقيون الذين يقاتلون ضمن مليشيات عدة من أبرزها “حزب الله العراقي”، وحركة “نجباء العراق”، وميليشيات “الإمام الحسين”، و”أسود الله”، وكتائب “الإمام علي”، واتحاد “أصحاب الحق”، وكتائب “أبو الفضل العباس”.

untitled-4 untitled-5 untitled-7

مقالات متعلقة

  1. صور أقمار صناعية: إيران أنشأت مصنع صواريخ في بانياس
  2. مقتل نقيب إيراني في "الحرس الثوري" خلال معارك حلب
  3. تقرير ألماني عن "شبيحة الأسد" بين اللاجئين
  4. إيران تشيّع ثمانية من عناصرها قتلوا في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة