× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تسيطر على حي كرم الميسر في حلب

رجل ينزح من حي الشعار في مدينة حلب - كانون الأول 2016 (عنب بلدي)

رجل ينزح من حي الشعار في مدينة حلب - كانون الأول 2016 (عنب بلدي)

ع ع ع

سيطرت قوات الأسد على حي كرم الميسر، في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ظهر اليوم الأحد 4 كانون الأول، في إطار معارك مستمرة ضد قوات المعارضة في المدينة.

وأكد مراسل عنب بلدي أن الاشتباكات دارت على مدار ساعات داخل الحي، مشيرًا إلى أن فصائل المعارضة تصدت للقوات في الحي، ودمرت دبابتين، كما قتلت أكثر من 30 عنصرًا، قبل أن تدخله قوات الأسد قبل قليل.

ومايزال حيا القاطرجي وطريق الباب تحت سيطرة المعارضة حتى الساعة، في حين تحاول قوات الأسد والميليشيات الرديفة، بدعم جوي روسي، التقدم في المنطقة والوصول إلى عمق الأحياء الشرقية.

وأخضعت القوات خلال الأيام الماضية قرابة 14 حيًا لسيطرتها، بعد أن سلخت الجزء الشمالي من الأحياء التي كانت تحت سيطرة المعارضة، وأبرزها مساكن هنانو والصاخور.

وسيطرت القوات صباح اليوم على حي الجزماتي، بعد أن دخلت إلى حي كرم الطراب مساء أمس.

وعقب التقدم الأخير غدت أحياء الشعار والقاطرجي وكرم الطحان، مهددة بالسقوط بيد قوات الأسد.

ولمواجهة قوات الأسد، شكلت فصائل المعارضة مطلع كانون الأول الجاري، ما يسمى “جيش حلب”، وضم كلًا من “الجبهة الشامية”، و”أحرار الشام”، و“نور الدين زنكي”، إلى جانب نحو سبعة فصائل أخرى، برئاسة المهندس “أبو عبد الرحمن نور”، الذي أصيب خلال اشتباكات أمس.

ووثق الدفاع المدني عشرات الضحايا اليوم، إثر القصف على أحياء عدة في المدينة، ومنها: المغاير، والفردوس، السكري، والصالحين، وباب النيرب، وغيرها.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تسيطر على كامل حي الشعار في حلب
  2. المعارضة تستعيد أجزاء واسعة من كرم الميسر بحلب
  3. المعارضة تشن هجومًا على جمعية الزهراء في حلب وتفجر سيارة مفخخة (فيديو)
  4. قوات الأسد تسيطر على أجزاء من حي الشعار بحلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة