× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تعلن مقتل عقيد بقصف المعارضة في حلب

العقيد الروسي روسلان غاليتسكي (قناة روسيا اليوم)

العقيد الروسي روسلان غاليتسكي (قناة روسيا اليوم)

ع ع ع

‏أعلنت وزارة الدفاع الروسية قبل قليل عن مقتل عقيد روسي في حلب، متهمة فصائل المعارضة المسلحة بقصف مكان وجوده داخل أحياء المدينة الغربية.

ووفق بيان مقتضب للوزارة نشرته اليوم، الأربعاء 7 كانون الأول، فإن العقيد روسلان غاليتسكي، الذي كان يعمل ضمن فريق المستشارين العسكريين الروس قتل إثر القصف.

الوزارة ذكرت تفاصيل مقتل العقيد، موضحة أنه “أصيب بجروح خطيرة جراء القصف، ثم نُقل إلى المستشفى، حيث دأب الأطباء لمدة أيام من أجل إنقاذ حياته، لكنه توفي في نهاية المطاف متأثرًا بجروحه”.

وكانت روسيا احتجت قبل أيام على مقتل ممرضتين عسكريتين، وإصابة طبيب أطفال بجروح خطيرة، مشيرةً إلى أن المعارضة استهدفت مستشفى ميدانيًا لها داخل حي الفرقان في أحياء حلب الغربية.

وقررت قيادة وزارة الدفاع الروسية تكريم العقيد القتيل، بتقليده ما وصفته بـ “الوسام الرفيع”، تقديرًا لمسيرته.

ومن خلال الصور التي تناقلها ناشطون، يظهر المستشفى في حي الفرقان، داخل حديقة فارغة، وبجانبه ثماني خيام، وخمس شاحنات عسكرية روسية، وصناديق يرجّح أنها للذخيرة.

وأوضحت وزارة الدفاع أن “المستشفى الميداني باشر عمله في الرابع من الشهر الجاري، لتقديم المساعدة الطبية للسكان”، مضيفة “موسكو تعرف من أين حصل المسلحون على إحداثيات المستشفى الميداني الذي تعرض للقصف”.

وخسرت روسيا عشرات الجنود خلال معاركها التي بدأتها في سوريا، أواخر أيلول 2015، وأبرزهم الضباط والعناصر الخمسة، الذين قتلوا بعد تدمير مروحية كانت تقلهم في ريف إدلب الشرقي، مطلع آب الماضي.

مقالات متعلقة

  1. عشرات الضحايا والجرحى جراء استمرار القصف على حلب
  2. "المروحي" ينهي حياة عائلة كاملة في حي الجلوم بحلب
  3. الطيران الحربي "يحرق" تسعة مدنيين في حافلة قرب الراموسة
  4. قافلة الهلال الأحمر تعمّق الخلاف بين روسيا وأمريكا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة