× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إصابة قائد فوج الاقتحام في مجموعات “النمر” بحلب

العقيد سهيل الحسن (يمين) علي الدلا (وسط)_(صفحات موالية)

العقيد سهيل الحسن (يمين) علي الدلا (وسط)_(صفحات موالية)

ع ع ع

أُصيب قائد مجموعات الاقتحام في مجموعة “النمر”، علي الدلا، اليوم الجمعة 9 كانون الأول، جراء الاشتباكات الدائرة على محاور الأحياء الشرقية من حلب.

وذكرت صفحات موالية للنظام السوري، أن الدلا أصيب بطلقة قناص أثناء ما وصفته بـ “ملاحم البطولة والتحرير مع مجموعاته في مدينة حلب”.

وتشهد الأحياء المحاصرة في مدينة حلب اشتباكات عنيفة على عدة محاور في محاولة من قوات الأسد والميليشيات المساندة له اقتحام ما تبقى منها، بدعم جوي روسي على مناطق الاشتباكات.

وينحدر علي الدلا من حي المهاجرين في مدينة حمص، وهو من “الأشخاص الموثوقين والمقربين عند العقيد سهيل الحسن”.

وشارك الدلا في عدة معارك، وخاصة في ريف حماة الشمالي والشرقي وعدد كبير من المناطق التي تم السيطرة عليها مؤخرًا في مدينة حلب.

وتعتبر مجموعات “النمر” التابعة للعقيد في جيش النظام السوري، سهيل الحسن، من أبرز المجموعات المقاتلة في صفوف قوات الأسد، ولعبت دورًا كبيرًا في السيطرة على عدة أحياء من حلب المحاصرة.

وتلقت المجموعات خسائر كبيرة طالت القادة الكبار في المجموعات، كان أبرزهم مرافقيه الشخصيين كرام إسماعيل ومهند سليمان، وقائد فوج السحابات علي مهنا.

ورغم تقدم قوات الأسد في أحياء مدينة حلب، إلا أنها تتلقى يوميًا خسائر في المقاتلين والعسكريين، سواء من الميليشيات الطائفية التابعة لـ “حزب الله” وإيران، أو مجموعات الدفاع الوطني الملحقة به.

مقالات متعلقة

  1. موالون: خطة وضعها "النمر" لعملية عسكرية جديدة في حلب (صور)
  2. "فوج النمر" ينعي قائد مجموعات اقتحامه في حماة
  3. مدينة حلب تواجه الحصار بزراعة الأحياء السكنية
  4. اللجنة القضائية تفرج عن قائد "تجمع فاستقم" في حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة