× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يعلن إسقاط طائرة حربية غرب تدمر

عناصر من تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي (أعماق)

عناصر من تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي (أعماق)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، السبت 10 كانون الأول، إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام السوري أثناء إحدى طلعاتها الجوية شرقي مدينة حمص.

وذكرت وكالة “أعماق”، التابعة للتنظيم، “إسقاط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري في منطقة جزل شمال غرب تدمر شرقي حمص”.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن مقتل الطيار ثابت اسماعيل جعفر من مصياف، قائد الطائرة ميغ 23، التي أسقطها التنظيم باقرب من مطار الشعيرات شرق حمص”.

الناشطون أشاروا أن “تركيا كانت أسقطت طائرته قبل نحو عامين تقريبًا ونزل بمظلته في مناطق النظام وأصيب بجروح ثم عاود الطيران ليقصف المدنيين، ومن بين المجازر التي ارتكبها مجزرة سوق الغنم بسراقب”.

ولم تتأكد عنب بلدي من الإشاعات التي تناقلها الناشطين، كون النظام السوري لم يعلن حتى ساعة إعداد التقرير عن مقتل الطيار أو إسقاط الطائرة.

وبدأ التنظيم عمليته العسكرية بالسيطرة على ثمانية حواجز للنظام في منطقتي “شاعر” و”حويسيس” بريف حمص الشرقي، ليسيطر أمس على شركة المهر للغاز وحقل جحار النفطي، محاولًا قطع الطريق الرئيسي حمص تدمر على قوات النظام.

واستمر تنظيم “الدولة الإسلامية” في تقدمه في ريف حمص الشرقي ليصل إلى مشارف مدينة تدمر ويضيق الخناق عليها بعد سيطرته على مناطق جديدة في محيطها.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم الدولة يعلن إسقاط طائرة حربية في القلمون
  2. تنظيم "الدولة" يعلن إسقاط طائرة حربية للنظام السوري
  3. تنظيم “الدولة” يعود إلى تدمر بعد تسعة أشهر
  4. تنظيم "الدولة" يتبنى إسقاط طائرتين حربيتين للأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة