× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تبادل للمعتقلات بين “فيلق الرحمن” والنظام في الغوطة الشرقية (فيديو)

ع ع ع

أفرج النظام السوري عن 16 معتقلة أمس السبت، بعد أن أطلق “فيلق الرحمن” سراح 20 أسيرة من أسيرات “الاتحاد الإسلامي” سابقًا في عدرا العمالية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة اليوم، الأحد 12 كانون الأول، عن عملية تبادل للأسرى والمعتقلين مساء أمس بين فصيل “فيلق الرحمن”، والنظام السوري، بعد مفاوضات استمرت لأربعة أشهر.

واحتجزت معتقلات من قبل “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” أثناء دخوله لعدرا العمالية، قبل اندماجه مع “فيلق الرحمن” في شباط من العام الجاري.

وكانت فصائل المعارضة قد سيطرت في كانون الأول 2013 على مدينة عدرا العمالية، وسط اتهامات حول مقتل عدد كبير من مؤيدي الأسد.

وشارك في العمليات حينها كل من جبهة “فتح الشام”، و”جيش الإسلام”،  إضافة لـ “أجناد الشام” وغيرها من الكتائب العاملة في الغوطة الشرقية.

وما يزال “جيش الإسلام” يحتجز عشرات الأسرى من قوات الأسد، بينهم ضباط وعائلاتهم، ولا سيما خلال معارك عدرا العمالية قبل عامين.

ويعتقل النظام السوري نحو 90 ألفًا من مختلف المحافظات السورية، موثقين بالاسم عند الشبكة السورية لحقوق الإنسان، بينما يبلغ عدد المحتجزين عند فصائل المعارضة أكثر من ألفي معتقل.

 

مقالات متعلقة

  1. "فيلق الرحمن" يطلق سراح ضابط للنظام لإصابته بالسرطان (فيديو)
  2. اللواء الأول يندمج تحت راية فيلق الرحمن في دمشق
  3. توقف المواجهات بين "فيلق الرحمن" ولواء انشق عنه شرقي دمشق
  4. هكذا استغل الأسد ملف مختطفي عدرا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة