× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لأول مرة منذ أشهر.. الليرة السورية ترتفع مقابل الدولار

ع ع ع

ارتفعت قيمة الليرة السورية أمام الدولار بعد عدة أشهر من انهيارها، لتصل قيمة الدولار الواحد إلى 500 ليرة سورية في عدة محافظات.

وكانت الليرة السورية شهدت انهيارًا أمام الدولار في الأشهر الماضية، في ظل غياب حكومة النظام السوري وعجزها عن اتخاذ إجراءات تمنع تدهورًا جديدًا للعملة.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي اليوم، الأحد 11 كانون الأول،  في عدة محافظات سورية، فقد سجل سعر الصرف اليوم في مدينة إدلب 491 مبيع، و489 شراء للدولار الواحد، وفي محافظتي دمشق وحلب فسجل 500 ليرة سورية شراء، و503 مبيع.

وشهد سعر صرف الدولار عدة ارتفاعات ماضية، رافقت وصوله إلى حدود 630 ليرة للدولار الواحد.

ويعزو خبراء اقتصاديون الارتفاع إلى التقدم الذي تقوم به قوات الأسد والميليشيات المساندة له على حساب المعارضة في الأحياء الشرقية بحلب.

ويرتبط سعر صرف الدولار في عدة محافظات سورية بخريطة السيطرة للأراضي السورية، سواء من جهة تقدم قوات المعارضة السورية على حساب النظام السوري، أو بالعكس.

وكان وزير المالية، مأمون حمدان، اعترف في آب الماضي بتقرير البنك الدولي حول انهيار احتياطي المصرف المركزي السوري من العملات الأجنبية.

مقالات متعلقة

  1. الذهب والدولار يعاودان ارتفاعهما في الأسواق السورية
  2. الدولار يتخطى 440 ليرة سورية والذهب "يحلّق"
  3. الليرة تعود إلى ما كانت عليه قبل 2016 أمام الدولار
  4. تراجع جديد في قيمة الليرة السورية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة