× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا بقصف جوي على السوق الشعبي في معرة النعمان

آثار القصف على مدينة معرة النعمان في إدلب_11 كانون الاول_(الدفاع المدني)

آثار القصف على مدينة معرة النعمان في إدلب_11 كانون الاول_(الدفاع المدني)

ع ع ع

قتل سبعة مدنيين وأصيب آخرون جراء غارات جوية استهدفت السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب اليوم، الأحد 11 كانون الأول.

وذكر الدفاع المدني في مدينة إدلب اليوم، أن “غارات جوية بالصواريخ المظلية استهدفت معرة النعمان، ما أدى إلى وقوع خمسة شهداء و عشرات الجرحى، كحصيلة أولية”.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، تظهر حجم الدمار الذي خلفه القصف، إذ استهدف سوقًا شعبيًا يشهد حركة كبيرة من قبل المدنيين والسيارات المدنية ساعة الذروة.

وتتعرض مدن وبلدات إدلب وريفها إلى غارات جوية مكثفة يوميًا من الطيران الحربي، تطال الأحياء السكنية والمراكز الحيوية كالمساجد والمدارس والأماكن العامة.

واعتمد الطيران الحربي السوري والروسي على الصواريخ الفراغية المحملة بمظلات، والتي تحدث دمارًا هائلًا في المناطق التي تستهدفها.

ويأتي التصعيد بعد انهيار هدنة “الزبداني- كفريا والفوعة”، الموقعة في أيلول 2015، بين المعارضة ونظام الأسد، بحسب ما أكده مصدر في “جيش الفتح” لعنب بلدي، ما أدى لعودة القصف المتبادل على المناطق المشمولة بالاتفاق، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

مقالات متعلقة

  1. صور جوية لمظاهرة معرة النعمان في ريف إدلب
  2. ضحايا جراء استهداف مركز للدفاع المدني في معرة النعمان
  3. أسواق إدلب تحت النار.. مجزرة في معرة النعمان
  4. الطيران الحربي يفتك بخمسة أطفال في معرة النعمان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة