× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يعلن السيطرة على قاعدة روسية في مدينة تدمر (فيديو)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، الثلاثاء 13 تشرين الثاني، السيطرة على قاعدة روسية في مدينة تدمر بعد أن سيطر عليها الأحد الماضي.

ونشرت وكالة أعماق، التابعة للتنظيم، تسجيلًا مصورًا، يظهر تفاصيل القاعدة الروسية، مع كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر فيها.

وحُصنت القاعدة الروسية بالأسلاك الشائكة والدشم الترابية، إذ تحوي على عدد كبير من الخيم والكرفانات التي تضم بداخلها أسرّة للجنود الروس، وأماكن للطعام والطهي.

كما أظهر التسجيل أسلحة روسية جديدة من مختلف الأنواع، كـ “الكلاشنكوف” والرشاشات (14.5) ومنصات إطلاق الصواريخ، عدا عن الصناديق الخشبية التي تحوي على سلاح “كلاشنكوف بن لادن”، والتي لم تستخدم سابقًا.

وتوعد المقاتلون الذين ظهروا في التسجيل القوات الروسية، بأن الأسلحة والذخائر التي سيطروا عليها “سترد عليهم في المعارك القادمة وسنفتح بها روسيا”.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطرته الكاملة على مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، الأحد الماضي، في ظل معارك استمرت لأربعة أيام.

وكانت صفحات موالية ذكرت أن السبب الرئيسي لسقوط مدينة تدمر بأيدي التنظيم، هو تفجير الجنود الروس القاعدة الروسية في المدينة وإخلاء المنطقة بشكل سريع.

مقالات متعلقة

  1. الكرملين ينفي مشاركة روسيا بريًا في معارك تدمر
  2. قوات الأسد توسع سيطرتها في محيط تدمر
  3. تنظيم "الدولة" يعلن إسقاط مروحية روسية في ريف حمص (فيديو)
  4. البيت الأبيض: استعادة تدمر مسؤولية علينا بعد فوضى الأسد وروسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة