× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تعتقل مراسل “سانا” في اسطنبول.. أكاديميون يصفونه بـ”الشبيح”

مراسل وكالة الأنباء الرسنمية (سانا)، حسني محلي (إنترنت)

مراسل وكالة الأنباء الرسنمية (سانا)، حسني محلي (إنترنت)

ع ع ع

اعتقلت السلطات التركية مراسل وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، حسني محلي، مساء أمس الثلاثاء، في مدينة اسطنبول التركية.

وأكدت وكالة “سانا” ظهر اليوم، الأربعاء اعتقال مراسلها “بحجة الإساءة إلى كبار مسؤولي الدولة في تركيا”، مشيرةً إلى أنها “حاولت التواصل معه أكثر من مرة ولم يجب على وسائل الاتصال المتاحة لديه”.

وكالات تركية عدة من بينها “دوغان”، و”صباح”، أوضحتا اليوم أن المدعي العام في اسطنبول، “أمر بتوقيف محلي من منزله في المدينة، بزعم أنه نشر كتابات تسيء لكبار مسؤولي الدولة عبر موقع تويتر”.

“>

ووصف بعض الصحفيين والكتاب محلي بأنه “شبيح”، ونشر الكاتب التركي إسماعيل ياشا عبر حسابه في “تويتر” تغريدة مفادها “اعتقال الشبيح المدعو حسني محلي.. خبر طال انتظاره”.

ونشرت منظمة “مراسلون بلا حدود”، الثلاثاء 13 كانون الأول، تقريرها السنوي بأعداد الصحفيين المعتقلين في السجون حول العال، مشيرةً إلى أن النسبة ارتفعت 6% مقارنة بعام 2015، وذلك على خلفية محاولة الانقلاب في تركيا، في 15 تموز الماضي.

ورغم اعتقال تركيا لمئات الصحفيين خلال الفترة الماضية، إلا أن أتراكًا يرون أن اعتقال موالي الأسد في تركيا إثر  “تشبيحهم” للنظام السوري، مختلف عما جرى ويجري في تركيا.

مقالات متعلقة

  1. مراسل للتلفزيون السوري "يشبح" للأسد من أنقرة (فيديو)
  2. واشنطن تحذر من "تهديدات جدية" في اسطنبول وأنطاليا
  3. هزة أرضية في اسطنبول بقوة 6.2 ريختر
  4. الشرطة التركية تكشف هوية منفذي تفجيرات اسطنبول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة