× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يعلن قتل جنودٍ من قوات “سوريا الديمقراطية” شمال الرقة

مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة_(انترنت)

مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة_(انترنت)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، الجمعة 16 كانون الأول، مقتل أكثر من 20 عنصرًا لقوات “سوريا الديمقراطية”، إثر هجوم لمقاتلي “الدولة” على إحدى النقاط التابعة لهم شمال مدينة الرقة.

وذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم اليوم، أن مقاتلي التنظيم “صدوا هجومًا عنيفًا لمقاتلي الpkk في قرية لقطة جنوب شرق منطقة سلوك شمالي الرقة”.

وأعلنت قوات “سوريا الديمقراطية” اليوم السيطرة على قرية دخان في الريف الغربي، بعد ساعات من سيطرتها على قريتي جحيشة وكركافي في المحور ذاته.

وكان التنظيم نشر اليوم تسجيلًا مصورًا يظهر تدمير جسر السلحبية غرب مدينة الرقة، مضيفًا أن قصفًا مكثفًا من طيران التحالف الدولي يستهدف القرى والمناطق الواقعة تحت سيطرته شمال المدينة.

وانطلقت المرحلة الثانية من “غضب الفرات” في 10 كانون الأول الجاري، بهدف السيطرة على الريف الغربي لمدينة الرقة، وتضييق الخناق على تنظيم “الدولة” في المدينة.

وأطلقت فصائل كردية وعربية مقربة من أحزاب “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، معركة “غضب الفرات” في الخامس من تشرين الثاني الجاري، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يتقدم على حساب "سوريا الديمقراطية" شمال الرقة
  2. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل 30 عنصرًا لقوات "سوريا الديمقراطية"
  3. إصدار لتنظيم "الدولة" يصور معاركه مع "الأكراد" شمال الرقة
  4. تنظيم "الدولة" يتقدم قرب عين عيسى شمال الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة