× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كي مون يعتذر للشعب السوري.. “خيّبنا آمالكم”

الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون (إنترنت)

ع ع ع

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أمس، الجمعة 16 كانون الأوّل، أنّ المنظمة خيبت آمال الشعب السوري، وذلك في إطار الحديث عن الأوضاع المأساوية التي تشهدها مدينة حلب.

وخلال كلمته الأخيرة كأمين عام للأمم المتحدة، أبدى كي مون أسفه لتعليق عمليات إجلاء المحاصرين من حلب، وأضاف أنّ “السلام لن ينتصر إلا عندما تترافق معه الرحمة والعدل”.

وفي تصريحات أدلى بها أمس للصحفيين، قال كي مون إن “الأمم المتحدة تقف بكل مواردها وموظفيها خلف ذلك، وتطلب من الأطراف كلها اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإتاحة الفرصة لاستئناف عملية الإخلاء بأمان تام”.

ويباشر الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس عمله الشهر القادم، منهيًا عشرة أعوام قضاها كي مون في منصبه.

وعلّق النظام السوري أمس، خروج قافلة تقل عدد من المصابين والمدنيين من مدينة حلب، واشترط مقابل السماح بذلك، إخراج الجرحى من بلدتي كفريا والفوعة، الواقعتين في ريف إدلب، والموالتين للنظام والميليشيات الداعمة له.

واحتجزت ميليشيات شيعية من بلدتي الفوعة وكفريا نحو 800 مدني، عند خروجهم من عقدة الراموسة في مدينة حلب، للضغط لإخراج المدنيين من البلدتين المحاصرتين شمال إدلب، وأفرجت عنهم بعد ساعات بعد إعدام أربعة منهم.

مقالات متعلقة

  1. بان كي مون: الكارثة الإنسانية في حلب لم يسبق لها مثيل
  2. الأمم المتحدة تصادق على تسمية غوتيرس أمينًا عامًا خلفًا لـ كي مون
  3. بان كي مون يُكرّم الجعفري ويمنحه "وسام شرف"
  4. هل تصل سيدة إلى أمانة الأمم المتحدة بعد 8 أمناء ذكور؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة