× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سميرة مسالمة: لا أعلم أين أموال الائتلاف وأحارب “التطرف” داخله (فيديو)

ع ع ع

أبدت نائب رئيس الائتلاف الوطني المعارض، سميرة المسالمة، عدم معرفتها بالأموال التي تلقاها الجسم السياسي، وأن عملها يتركز على محاربة “الفكر المتطرف” داخله.

وقالت المسالمة، في حديث على قناة “DW” الألمانية، إنها تحارب من داخل الائتلاف “الفكر التطرفي”، وأن خطابها يمنعه بعض “الجهات المتطرفة”، الموجودة ككتل داخل الائتلاف.

وأوضحت، في حوار نشرته القناة، الجمعة 16 كانون الأول، أن الائتلاف مكون من كتل، ومنها “كتلة المجالس”، وهي “تعمل لوحدها وتحاول الهيمنة على الائتلاف”، و”كتلة الأركان التي لا نعرف إن كانت تمثل الأركان أم لا”.

وأضافت نائب رئيس الائتلاف، التي شغلت سابقًا رئيسة تحرير صحيفة “تشرين” الحكومية، “نحن نطالب ونسأل هذه الكتلة التي تتحدث باسم الأركان، باسم من تتحدث، باسم الفصائل الفصائل العاملة على الأرض، هل هم موجودون للانتخابات فقط..”.

وردت المسالمة على سؤال المذيعة “أين صرفت كل الأموال التي دفعت للائتلاف؟”، بالقول “لا أعرف هذه الأموال أين تذهب”.

وتابعت المسؤولة في المعارضة السورية “المفروض أن يكون الائتلاف قيادة سياسية وليست إغاثية.. هناك جهات خصصت لذلك، يجب أن نبحث في أموالها وكيف صرفت”.

ويتخذ الائتلاف السوري من مدينة اسطنبول التركية مركزًا رئيسيًا له، ويعتبر أبرز الأجسام السياسية المعارضة للنظام السوري، وشارك عدد من أعضائه في تأسيس الهيئة العليا للمفاوضات برئاسة رياض حجاب.

مقالات متعلقة

  1. سلوى أكسوي.. وجه معارض جديد
  2. الائتلاف ينهي "كتلة الأركان" ويطالب 12 فصيلًا بتسمية ممثليهم
  3. إصلاح الائتلاف يصطدم بإشكالية كتلة “الأركان”
  4. إعادة انتخاب الجربا رئيسًا للائتلاف وتلميحات بالمشاركة في جنيف 2

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة