الملك السعودي يدشن حملة لإغاثة الشعب السوري بـ20 مليون ريال

camera iconالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز (انترنت)

tag icon ع ع ع

دشن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، حملة لإغاثة الشعب السوري بتبرع قدره 20 مليون ريال (5.3 ملايين دولار).

وفي بيان صادر عن الديوان الملكي، نقلته وكالة “واس”، أمر الملك السعودي بإطلاق حملة شعبية في جميع مناطق السعودية، لجمع تبرعات لإغاثة الشعب السوري، بدءًا من اليوم الثلاثاء 27 كانون الأول.

ووجه الملك سلمان بتخصيص مبلغ مئة مليون ريال للحملة، على أن يتولى مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم المواد الإغاثية واستقبال الجرحى وعلاجهم ، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم.

وإلى جانب الملك سلمان تبرع ولي العهد، محمد بن نايف، بمبلغ 10 ملايين ريال (2.6 مليون دولار)، إضافة إلى مبلغ 8 ملايين ريال (2.1 مليون دولار) تبرعات من ولي ولي العهد، محمد بن سلمان.

ويأتي ذلك بعد حملة تبرعات أطلقتها دولة قطر بعنون “حلب لبيه”  خصصت لجمع تبرعات لدعم مدينة حلب السورية، التي انتهت الثلاثاء الماضي، 21 كانون الأول، بمبلغ 290 مليون ريال.

وتعتبر السعودية من الدول الداعمة للشعب السوري والمعارضة، سياسيًا وعسكريًا وإغاثيًا.

ويعاني النازحون السوريون من ظروف معيشية صعبة، خاصة الذين خروجوا من الأحياء الشرقية في حلب الأسبوع الماضي، إلى إدلب، إضافة إلى معاناة اللاجئين في مخيمات دول الجوار.

وكان محمد بن نايف، قال في أيلول الماضي، إن السعودية تعتبر الثالثة عالميًا في دعم الللاجئين، إذ بلغت المساعدات التي قدمتها المملكة خلال الأعوام الماضية حوالي 139 مليار دولار أميركي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة