× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة تابعة لـ “غولن” تحرّف حادثة “أنطاليا” وتنسبها لسوري

بوابة مطار أنطاليا (إنترنت)

بوابة مطار أنطاليا (إنترنت)

ع ع ع

حرّفت صحيفة “زمان” التركية، التابعة لرجل الدين المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، عبد الله غولن، خبرًا يتعلق باعتقال شاب هدّد أن بحوزته قنبلة يدوية، لدى محاولته دخول مطار أنطاليا جنوب تركيا.

القصة حدثت مساء أمس، الأحد 1 كانون الثاني، حينما حاول شاب دخول المطار وأوقفه رجال الأمن عند نقاط التفتيش، حينما حاول إدخال معدات غير مسموح بها، فاعتقل واطلق سراحه على الفور.

صباح اليوم، الاثنين، حاول الرجل ذاته دخول المطار عنوة، ليصرخ أمام بوابة التفتيش “معي قنبلة”، ليعتقل على الفور، وتبين أن لديه اضطرابات نفسية ويعاني من إدمان المخدرات، بحسب ما أوضحت صحيفة “حرييت” التركية.

ونقلت “حرييت” عن مصدر في شرطة المدينة، أن الشخص تركي من منطقة “ديار بكر”، وأن القضية جنائية بحته، لا تتعلق بـ “الإرهاب”.

بينما نقلت “زمان” في موقعها الناطق باللغة العربية، الحادثة قبل قليل، وقالت إن الشخص هو مواطن سوري، صرّح أن لديه قنبلة “أنا معي قنبلة، الله أكبر”.

وتحجب السلطات التركية موقع صحيفة “زمان” التابعة لرجل الدين عبد الله غولن، والذي تتهمه أنقرة بمسؤوليته عن محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز من العام الفائت.

مقالات متعلقة

  1. شاب سوري حاول الانتحار ثلاث مرات.. ونجا
  2. رجل يفجّر قنبلة في حاجز القطيفة ويقتل الضابط المسؤول
  3. الولايات المتحدة تبدأ باحتجاز القادمين من الشرق الأوسط في مطاراتها
  4. ترامب: سأمنع السوريين من دخول أمريكا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة