× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نيمار يتفوق على ميسي ورونالدو كأغلى لاعب في العالم

لاعب برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا - (انترنت)

لاعب برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا - (انترنت)

ع ع ع

أظهرت دراسة أجراها مرصد “CIES” لكرة القدم، التابع لمركز الدراسات الرياضية، أن لاعب فريق برشلونة البرازيلي نيمار، هو أغلى لاعب في العالم بقيمة سوقية بلغت 216 مليون جنيه استرليني.

وبحسب الدراسة التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الثلاثاء 17 كانون الثاني، توصل مجموعة من الأكاديميين إلى هذه الدراسة، مستندين على القيمة الحقيقية للاعبين في سوق الانتقالات الشتوية.

وضمت الدراسة قائمة بأغلى عشرة لاعبين في العالم، احتل فيها نجم برشلونة ليونيل ميسي ثانيًا بعد نيمار، بقيمة سوقية بلغت 149 مليون جنيه استرليني.

وكان ميسي احتل المركز الأول كأغلى لاعب في العالم، في الدراسة التي أجراها المرصد نفسه لعام 2014 – 2015، بقيمة 262 مليون دولار.

فيما تراجع غريمه التقليدي، كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2016، إلى المركز السابع بقيمة سوقية بلغت 111 مليون استرليني، بعد أن كان في المركز الثاني.

واحتل في القائمة أيضًا كل من لاعب مانشتسر يونايتد، بول بوغبا، ومهاجم أتلتيكو مدريد، انطوان غريزمان، ولاعب برشلونة سواريز، المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي، بقيمة سوقية بلغت 100 مليون يورو.

وشهدت القائمة غياب كبار نجوم كرة القدم الإنجليزية، مثل مهاجم تشيلسي دييغو كوستا ومهاجم مانشستر سيتي، سيرجيو أغويرو، ولاعب أرسنال أليكسز سانشيز.

وكانت النيابة العامة الإسبانية أوقفت البرازيلي نيمار، في تشرين الثاني الماضي، بتهمة إخفاء القيمة الحقيقية لصفقة انتقاله من فريق سانتوس البرازيلي، إلى الفريق الكتالوني، في 2013.

فقد أعلن نيمار آنذاك أن الصفقة هي 57.1 مليون يورو، لكن تحقيقات كشفت أن قيمة الصفقة الحقيقية هي بحدود 83.3 مليون يورو، وأن النادي الإسباني واللاعب أخفيا القيمة الحقيقة للتهرب من الضرائب.

مقالات متعلقة

  1. كم يبلغ راتب ميسي الجديد مع برشلونة في الثانية؟
  2. أبرز عشر صفقات في سوق الانتقالات الصيفية
  3. رونالدو يتصدر قائمة الأعلى دخلًا في "إنستغرام"
  4. هل تقترب "صفقة القرن" من ليونيل ميسي؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة