× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“واتساب” تطلق ميزة تتبع المواقع الجغرافية بالزمن

ع ع ع

أطلقت شركة “فيس بوك”، المالكة لـ “واتساب”، ميزة جديدة على تطبيقها، تتيح للمستخدم في المحادثات الجماعية مشاركة الموقع الجغرافي بالزمن، بحيث يمكن للأصدقاء ضمن المحادثة تتبعه ومعرفة أماكن تواجده.

وبحسب صفحة “WABetaInfo” على التويتر اليوم، الأحد 29 كانون الثاني، فإن الميزة متاحة على نسخة “2.17.3.28” للآيفون، و “2.16.399+” للأندرويد، إلا أنها غير مفعلة افتراضيًا ويجب تفعيلها يدويًا.

وعرضت الصفحة، المواكبة لأخبار وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يومي، لقطات شاشة تبرز طريقة عرض الميزة، حيث يمكن تفعيلها لفترة زمنية محددة من دقيقة إلى خمسة دقائق، أو حتى إشعار آخر.

وتعمل الشركة على تطوير البرنامج باستمرار وإضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لجميع البرامج، مثل “سناب شات” و “تيليغرام” و”فايبر” وغيرها.

الصفحة أضافت أن لهذه الميزة منافع كثيرة، “مثلًا لو كنت ستلتقي شخصًا أو مجموعة من الأشخاص وتتحدثون معًا عبر محادثة جماعية لتنسيق اللقاء يمكن تتبع الحركة لهؤلاء وأين وصلوا في أي لحظة”.

كما أتيحت هذه الميزة سابقًا في تطبيق “iMessage” على “آي فون”، إلا أنها كانت بأسلوب مختلف.

وكانت آخر ميزة أضافتها “فيس بوك” على “واتساب” هي المكالمات المرئية (فيديو)، ليصبح التطبيق متكاملًا، بحسب رأي خبراء التكنولوجيا، ومنافسًا لتطبيقات التواصل الأخرى.

وتختلف الخاصية الجديدة عن مشاركة الموقع الجغرافي المتاحة منذ سنوات، إذ يقوم المستخدمون الآخرون بتتبع تحركات الأشخاص لحظة بلحظة، على خلاف إرسال المكان على الخريطة لمرة واحدة.

ويعتبر “واتساب” من أهم تطبيقات التراسل الفوري، تأسس عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وفي عام 2014 اشترته شركة “فيس بوك”، بـ 19 مليار دولار، ليصل عدد مستخدميه إلى 700 مليون مستخدم حول العالم.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" تختبر ميزة جديدة لتسهيل تبادل جهات الاتصال
  2. "واتساب" تضيف مزايا جديدة على تطبيقها في هواتف "آيفون"
  3. "واتساب" تتيح ميزة دفع المشتريات عبر التطبيق
  4. "جوجل" تختبر منع الإعلانات "المزعجة" في "كروم" للهواتف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة