× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

رئيس الوزراء الكندي يرحّب باللاجئين بتغريدة “أهلًا بكم في كندا”

رئيس الوزراء الكندي يستقبل اللاجئين،(حساب جاستن ترودو-تويتر)

ع ع ع

غرّد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في حسابه عبر “تويتر”، “أهلًا بكم في كندا WelcomeToCanada#”، مرفقًا صورة له يستقبل فيها اللاجئين.

ثم أتبعها بتغريدة أخرى، “لأولئك الفارين من الاضطهاد والإرهاب والحرب، الكنديون يرحبون بكم، بغض النظر عن عقيدتكم، التنوع هو مصدر قوتنا”.

واعتبر ناشطون عبر “فيس بوك” أن هذه التغريدة جاءت كرد غير مباشر، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقراراته الأخيرة المتعلقة باللاجئين.

وكان ترامب أصدر قرارًا يوم الجمعة 27 كانون الثاني الجاري، يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر.

كما منع “مؤقتًا” الزائرين من سوريا وخمس دول إسلامية أخرى، وهي إيران واليمن والصومال والسودان والعراق، معتبرًا أنّ هذه الخطوات “ستساعد في حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية”.

الهيئات والجمعيات الحقوقية الأمريكية، سارعت إلى انتقاد القرار ونشرت تعليمات تحذيرية وجّهت من خلالها السوريين، ومقيمي الدول المعنيين بالقرار إلى الخطوات الواجب اتباعها لتجنب الترحيل.

وليس بغريب عن رئيس الوزراء الكندي هذا الموقف، إذ يعتبر جاستن ترودو أول رئيس وزراء يستقبل اللاجئين السوريين، مرحبًا بقدومهم، إلى كندا.

مقالات متعلقة

  1. عائلة سورية لاجئة تُسمّي مولودها باسم رئيس الوزراء الكندي
  2. رئيس الوزراء الكندي: لن نمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين
  3. رئيس الوزراء الكندي: اللاجئون السوريون مستقبل اقتصاد بلادنا
  4. كندا تقبض على امرأة بتهمة "تهريب" لاجئين من أمريكا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة