× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تعتمد رايتها بعد خمسة أيام على تأسيسها

الراية الجديدة لهيئة "تحرير الشام"

الراية الجديدة لهيئة "تحرير الشام"

ع ع ع

اعتمدت “هيئة تحرير الشام”، المشكلة حديثًا، راية رسمية جديدة لها، بعد خمسة أيام من تشكيلها باندماج فصائل أبرزها “جبهة فتح الشام”.

وحملت الراية التي جاءت باللون الأخضر، عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، والتي تتبناها التنظيمات الجهادية وتضعها على راياتها.

وأعلنت خمسة فصائل مقاتلة في الشمال السوري، السبت 28 كانون الثاني، اندماجها تحت مسمى “هيئة تحرير الشام”، أبرزهم “جبهة فتح الشام” و”حركة نور الدين زنكي”، بقيادة القياد السابق في “حركة أحرار الشام الإسلامية”، هاشم الشيخ (أبو جابر).

عنب بلدي تواصلت مع مدير العلاقات الإعلامية في الهيئة، عماد الدين مجاهد، وأكد اعتماد الراية الجديدة من قبل “تحرير الشام”.

الاندماج بين المكونات الخمسة، يأتي تحت قيادة الشيخ، القيادي البارز في الحركة، والذي أسس سابقًا “جيش الأحرار”، وما لبث أن ألغى العمل به.

وبايعت فصائل أخرى وألوية ضمن “أحرار الشام” التشكيل الجديد، وأبرزها “لواء التمكين” المهيمن على مدينة بنش ومحيطها في ريف إدلب.

كما انضم إليه شخصيات جهادية مشهورة أبرزهم: الشيخ عبد الرزاق المهدي، وعبد الله المحيسني، وغيرهم.

وجاء التشكيل عقب هجوم واسع، شنته “فتح الشام”، التي تعتبر أساس التشكيل الجديد، على مقرات وحواجز لفصائل “الجيش الحر” شمال حلب، وأبرزها “جيش المجاهدين”، و”الجبهة الشامية”.

ويعطي الاندماج الأخير وفق مصادر ميدانية صرحت سابقًا لعنب بلدي، إمكانية بدء مواجهات بين قطبي الشمال السوري، “أحرار الشام” و”فتح الشام”.

مقالات متعلقة

  1. "فتح الشام" وأربعة فصائل تندمج تحت مسمى "هيئة تحرير الشام"
  2. سياسيون وعسكريون ينشقون عن "هيئة تحرير الشام"
  3. "أحرار الشام" للمحيسني: كفّ عن إقناع جنودنا بـ "الانشقاق"
  4. "أنصار الدين" تنشق عن "تحرير الشام".. ثلاثة تشكيلات بقيت

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة