الدردري.. مستشارًا لـ “البنك الدولي” لإعادة الإعمار في الشرق الأوسط

عبد الله الدردري (وكالات)

camera iconعبد الله الدردري (وكالات)

tag icon ع ع ع

كشف الدكتور عبد الله الدردري، عن تسلمه منصب مستشار “البنك الدولي” لشؤون إعادة الإعمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح موقع “الاقتصادي” أن الدردري سيتسلم مهامه في 16 شباط الجاري، وذلك بناءً على رسالة أرسلها إلى أصدقائه عبر البريد الإلكتروني.

وعمل الدردري مستشارًا لـ “اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا” (الأسكوا)، ومقرها بيروت، ابتداء من العام 2011 وحتى الآن.

وأطلق الدردري، قبل أيام، برنامج “أجندة وطنية لمستقبل سوريا”، يتضمن إطارًا استراتيجيًا لبدائل السياسات لسوريا ما بعد النزاع، بحسب “الاقتصادي”.

الدردري، من مواليد دمشق 1964، حاصل على شهادات ماجستير ودكتوراه في العلوم الاقتصادية والعلاقات الدولية من جامعات غربية، أبرزها “ريتشموند” الأمريكية في لندن.

بدأ حياته العملية كباحث اقتصادي في مكتب “جامعة الدول العربية” في لندن، وانتقل بعدها إلى صحيفة الحياة في لندن ثم لإدارة مكتبها في دمشق.

شغل الدردري منصب المدير الوطني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية بين 1993- 1996، ثم مستشارًا لدى “مركز الأعمال السوري الأوروبي” خلال 1996 و1997.

كما شغل منصب رئيس قسم “ترويج التجارة العربية” في “صندوق النقد العربي” من 1997 إلى 2001، وبعدها عين نائبًا للممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مكتب سوريا بين 2001- 2003، ثم رئيسًا لهيئة “تخطيط الدولة” بين 2003 و2005.

وقبيل تمثيله “الأسكوا” في بيروت، شغل الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية خلال الفترة الممتدة بين 2005 و2011.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة