× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

على خطى ترامب.. مرشحة لرئاسة فرنسا تتعهد بطرد المهاجرين

زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا مارين لوبان - (انترنت)

زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا مارين لوبان - (انترنت)

ع ع ع

قالت زعيمة حزب الجبهة الوطنية في فرنسا، مارين لوبان، إنها ستطرد المهاجرين “غير الشرعيين” من بلادها، في حال فازت بالانتخابات الرئاسية.

وخلال تدشين حملتها الانتخابية، الأحد 5 شباط، أكدت لوبان للحشود أنها ستحد من الهجرة إلى فرنسا، وأنها “الوحيدة” التي ستحمي بلادها من “التطرف الإسلامي”.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، أمس، وعدت لوبان بتقليص الحقوق المتاحة لجميع سكان فرنسا، وأنها ستقتصر على المواطنين الفرنسيين، ومن بينها حرية التعليم.

كما أشارت إلى أنها ستسحب الجنسية الفرنسية من المهاجرين الذين يشكلون “خطرًا” على أمن البلاد.

وقالت “لن نُبقي فى بلادنا من يمكنه أن يشكل خطرًا على أمن مواطنينا، لذلك سنعيد كل مزدوجي الجنسية الذين يشكلون تهديدًا على المجتمع الفرنسي”.

وبادرت لوبان بإطلاق هذه الوعود، تيمنًا بفوز الرئيس دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية، والذي أطلق نفس الوعود لمنتخبيه، بالحد من الهجرة إلى الولايات المتحدة.

وكان ترامب وقع في 27 كانون الثاني الماضي، قرارًا تنفيذيًا يقضي بمنع دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة، ومنع الدخول للاجئين السوريين كليًا، إلى بلاده، وسط احتجاجات شعبية أمريكية.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة، أن لوبان ستنتقل إلى الجولة الثانية من الانتخابات، وستواجه إما فرنسوا فيون أو إيمانويل ماكرون، في الانتخابات الرئاسية المزعم عقدها في شهر أيار المقبل.

مقالات متعلقة

  1. جنبلاط: تصريحات المرشحة لرئاسة فرنسا إهانة للشعب السوري
  2. البرلمان الأوروبي يرفع الحصانة عن لوبان ووالدها
  3. لوبان مرحبةً بزيارة بوتين: فرنسا مسؤولة عما يحدث في سوريا
  4. امرأة في الأخبار.. لوبان أضاعت حصة الأسد وتسعى وراء أذن الجمل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة