× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إغلاق موقع ألماني يحرض على قتل اللاجئين.. وصاحبه مطلوب

موقع "رعب المهاجرين" الذي أغلقته السلطات الألمانية - (انترنت)

موقع "رعب المهاجرين" الذي أغلقته السلطات الألمانية - (انترنت)

ع ع ع

أغلقت السلطات الألمانية موقع “رعب المهاجرين” الإلكتروني، المعروف بعنصريته ضد اللاجئين في ألمانيا، وتحريضه على قتلهم بالأسلحة التي يعرضها للبيع.

وبحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم”، الثلاثاء 7 شباط، أغلقت السلطات الموقع بتهمة “التحريض على الكراهية”، وهو ما يخالف القانون الألماني.

وكان موقع الرعب يعرض مسدسات وبندقيات وذخائر للبيع، بالإضافة إلى مقاطع فيديو “تسويقية” لرجال يوجهون هذه الأسلحة على صور للاجئين من ذوي البشرة السوداء.

وضبطت شرطة الجمارك الألمانية 42 سلاحًا من أصل 300 اشتراها السكان الألمان عبر الموقع، منذ أيار 2016، وتتراوح أسعارها بين 269 و 749 يورو.

وذكر صاحب “رعب المهاجرين”، ماريو روينش، على صفحة الموقع، أنه يحاول حماية أسرته وشعبه من “جرائم” اللاجئين، وأنه يضمن وصول السلاح إلى صاحبه دون مساءلة قانونية.

وقالت السلطات الألمانية إنه من الصعب الوصول إلى روبنش ومحاكمته، كونه يختبئ خارج ألمانيا، وكون الموقع يعمل على خادم روسي وهنغاري، والقوانين في هاتين الدولتين تختلف عن ألمانيا.

ولكنها ستعمل “جاهدة” على محاسبته بتهمة “تحريض الشعب وتضليله”.

ويجرم القانون الألماني “التحريض على الكراهية” بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات.

وتشهد أوروبا مؤخرًا، موجة تصعيد ضد اللاجئين، مع تزايد الأصوات المطالبة بترحيلهم، إذ استقبلت ألمانيا وحدها ما يزيد عن مليون لاجئ منذ عام 2015، وتخصص حاليًا برامج ومبالغ مالية لتحفيز اللاجئين على العودة “طوعًا” إلى بلادهم.

مقالات متعلقة

  1. "رعب المهاجرين" يعرض أسلحة لاستخدامها ضد اللاجئين
  2. بعد إسبانيا.. اليونان توافق على إعادة اللاجئين من ألمانيا
  3. "جينز" للبيع.. أزمة اللاجئين تأخذ نصيبها من سراويل المشاهير
  4. تقرير: لاجئون يبيعون وثائق لجوئهم قبل مغادرة ألمانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة