× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ترامب وأردوغان يتفقان على التحرك المشترك في الباب والرقة

ع ع ع

اتفق الرئيسان، الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان، على التحرك المشترك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الباب شرق حلب، ومحافظة الرقة، في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه أردوغان مع ترامب مساء أمس، الثلاثاء 7 شباط، بحثا خلاله مسألة “المنطقة الآمنة” شمال سوريا، وأزمة اللاجئين ومكافحة الإرهاب، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية قبل قليل.

وشدد أردوغان في اتصاله الهاتفي على أهمية مكافحة حزب “العمال الكردستاني” (PKK)، وعدم تقديم الولايات المتحدة دعمًا لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي في سوريا (PYD).

وفي السياق، أعلنت واشنطن أن مدير المخابرات المركزية الأمريكية، مايك بومبيو، سيصل إلى تركيا غدًا، الخميس، في أول زيارة خارجية له.

ويبحث بومبيو خلال زيارته إلى تركيا عددًا من القضايا مع المسؤولين الأتراك، بحسب ما نقلت “الأناضول”، من بينها مسألة منظمة “غولن” المحظورة في تركيا، ودعم واشنطن لـ “PYD”.

يتزامن هذا التحرك الدبلوماسي، مع تضييق الخناق على تنظيم “الدولة الإسلامية” في الباب، من قبل “الجيش الحر” المدعوم من تركيا، وقوات الأسد والميليشيات الرديفة من جهة أخرى.

كذلك، وفي الأثناء، تستمر المعارك في الجهة الشرقية لمدينة الرقة، بعدما أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من واشنطن، إطلاق مرحلتها الثالثة قبل يومين.

مقالات متعلقة

  1. فارقان في لقاءي ترامب مع أردوغان وميركل (فيديو)
  2. صحيفة تركية: ابنة ترامب معجبة بأردوغان وكانت وراء اتصال "الرئيسين"
  3. تفكيك ألغام "تنظيم الدولة" في محيط الباب
  4. "الجيش الحر" يتقدم باتجاه مدينة الباب من محورين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة