× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بالأسماء.. مقاتلو درعا يعلنون مقتل خمسة ضباط من قوات الأسد

دبابة لقوات الأسد أعطبتها غرفة عمليات "البنيان المرصوص" في درعا البلد - شباط 2017 (غرفة العمليات)

دبابة لقوات الأسد أعطبتها غرفة عمليات "البنيان المرصوص" في درعا البلد - شباط 2017 (غرفة العمليات)

ع ع ع

أعلنت غرفة عمليات “البنيان المرصوص”، التي تقود معركة “الموت ولا المذلة” في حي المنشية بدرعا، مقتل عشرة مقاتلين من قوات الأسد بينهم ضباط خلال المعركة.

ونشرت غرفة العمليات عصر اليوم، الخميس 16 شباط، أسماء خمسة ضباط بين القتلى، وهم:  العميد حسين كموش، والعقيد ثائر كامل ريحانة، من بستان الباشا في القرداحة، والملازم منذر زكريا عطار من اللاذقية، إضافة إلى النقيب تامر سلوم الداؤود، والمساعد أول عاهد أبو حمدان من السويداء.

ووثقت الغرفة مقتل محمد عبدو عكاشة من بيت جن في ريف دمشق، وكل من عروة ستيتي، والمجند محمد عبد الرزاق المحمد، وعبد الستار طالب من قرية شيزر في حماة، وسلطان مهيب أبل في حمص.

وفجّر مقاتلان من “هيئة تحرير الشام” نفسيهما بعربات مفخخة، على أطراف الحي في أول يوم لإطلاقها، عقب تفجير نفق في مناطق تمركز النظام في الحي، تبعه اشتباكات مباشرة بين المعارضة وقوات الأسد.

وتكمن أهمية “المنشية” بأنه يطل على أحياء درعا، ويعد أحد أبرز مراكز النظام العسكرية في المدينة، وفيما لو نجحت المعارضة بالسيطرة عليه ستكون أحكمت قبضتها على كامل منطقة درعا البلد.

المعارك المستمرة المستمرة منذ  الأحد 12 شباط، في حي المنشية، أسفرت عن مقتل عدد من مقاتلي النظام، بينهم ضباط.

ووثقت عنب بلدي على صفحات محلية موالية عبر “فيس بوك” مقتل العميد في قوات الأسد، عيسى عبد الكريم محمد، من قرية بسورم التابعة لبلدة صافيتا في محافظة طرطوس، والنقيب سومر رامز خدوج، من قرية “فديو” التابعة لبلدة القرداحة في ريف اللاذقية، إلى جانب مقاتلين آخرين.

مراسل عنب بلدي في درعا وصف القصف على المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية بأنه “عنيف”.

ولفت إلى مقتل عدد من المدنيين في بلدة المزيريب وحي طريق السد، بسبب قصف قوات الأسد، إضافة إلى آخرين إثر قصف قوات المعارضة حي السحاري، الخاضع لسيطرة النظام.

كما قتل ثلاثة إعلاميين خلال المعارك التي تجري في الحي المنشية، حتى اليوم، ووفق ما أكدت مصادر ميدانية إلى عنب بلدي في وقت سابق، فإن الأردن منعت دخولهم إلى أراضيها للعلاج.

مقالات متعلقة

  1. بالأسماء.. المعارضة تعلن مقتل ثلاثة ضباط للأسد في درعا
  2. بالأسماء.. المعارضة تعلن مقتل خمسة ضباط للأسد في درعا
  3. مقتل مراسل الإدارة السياسية في حرستا
  4. المعارضة تحصي 107 ضباط للأسد قتلوا في حرستا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة