× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تكرّم قائد ميليشيا محلية لـ “إسهامه بتوطيد العلاقات بين البلدين”

أحمد النبهان إلى جانب العقيد سيرغي إيفانوف- الأربعاء 22 شباط (فيس بوك)

أحمد النبهان إلى جانب العقيد سيرغي إيفانوف- الأربعاء 22 شباط (فيس بوك)

ع ع ع

كرّمت القاعدة الجوية الروسية في مطار حميميم، الأربعاء 22 شباط، قائد ميليشيا محلية في بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي، لما ذكرت أنه “إسهامه الشخصي بتوطيد العلاقات الودية بين البلدين”.

وذكرت الصفحة غير الرسمية لـ “قاعدة حميميم” في ريف اللاذقية عبر “فيس بوك”، أن رئيس “مركز المصالحة” في قاعدة حميميم، العقيد سيرغي إيفانوف، كرّم أحمد عمر النبهان، وهو مختار قمحانة ومتزعم ميليشيا محلية فيها.

ونشرت الصفحة صورة للنبهان إلى جانب إيفانوف، مشيرة إلى أن التكريم يأتي أيضًا لمساعدته في “النشاطات الإنسانية التي تجريها روسيا الاتحادية في سوريا”.

وبحسب مصادر أهلية في قمحانة، فإن النبهان يعمل حاليًا مختارًا للبلدة المتاخمة لمدينة حماة من الشمال، وتزعم منذ ما يزيد عن عام ميليشيا محلية عرفت باسم “الطرماح”.

وأوضحت المصادر لعنب بلدي، أن النبهان جنّد مئات الشباب من قمحانة في الميليشيا التابعة لما بات يعرف بـ “قوات النمر” بقيادة العميد سهيل الحسن.

وأسس الميليشيا النقيب وائل الصالح الإبراهيم (الطرماح)، المنحدر من قمحانة ويعمل في المخابرات الجوية، وقتل أواخر عام 2015 في مواجهات مع المعارضة السورية في ريف حماة.

وتبعد قمحانة عن مدينة حماة نحو ستة كيلو مترات، وتعتبر بوابتها الشمالية، وتضم ميليشيات محلية رديفة لقوات الأسد، معظم منتسبيها من عائلتي النبهان والسباهي المقربتين من النظام السوري.

مقالات متعلقة

  1. بعد وقف الاقتتال.. ترويج روسي لـ "موصل ثانية" في إدلب
  2. روسيا: دفاعاتنا أسقطت طائرات مسيّرة فوق "حميميم"
  3. تقارير: روسيا قد تنشر أسلحة نووية داخل قاعدة حميميم في سوريا
  4. مصر تعزي روسيا بتحطم طائرتها العسكرية في حميميم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة