× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الأردن تحصي عدد اللاجئين السوريين في العاصمة عمان

لاجئون سوريون في مخيم الزعتري - شمال الأردن (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت الأردن أن عدد اللاجئين السوريين الذين يقيمون في العاصمة عمان، يقارب 435 ألف لاجئ سوري.

وقال ممثل مدينة عمان في المدن المرنة، فوزي مسعد، في ورشة عمل “تقييم وضع اللاجئين” في العاصمة اليوم، الأربعاء 1 آذار، إنه لا يوجد معلومات دقيقة عن اللاجئين، تتعلق بمعرفة أوضاعهم المعيشية وأماكن إقامتهم.

من جهته أكد أمين عمان، عقل بلتاجي، بحسب موقع “هلا أخبار” التابع للقوات الأردنية المسلحة، أن “هدف الدراسات التي تقوم بها المؤسسات والمنظمات الدولية في الأردن، هو الخروج بإحصاءات دقيقة للتعرف على التحديات لمساعدة الدول المضيفة للاجئين”.

المتحدث الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، علي بيبي، قال الشهر الماضي إن عدد اللاجئين المسجلين في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خارج المخيمات زاد عن 514 ألف لاجئ.

وأضاف بيبي أن العاصمة عمان تضم أكبر عدد من اللاجئين السورين بعدد وصلت إلى 180 ألف لاجئ وبنسبة 27.5% من مجموع اللاجئين المسجلين لدى المفوضية.

تلتها محافظة إربد وبعدد بلغ 136 ألف لاجئ بنسبة 20.8%.

وأشار بيبي إلى أن 141 ألف لاجئ سوري، يعيشون في المخيمات (الزعتري، الأزرق،  المخيم الإماراتي الأردني)، وأن 50.9% من المجموع الكلي للاجئين أقل من 17 عامًا”.

ويحتل لاجئو محافظة درعا المرتبة الأولى بين أعداد المسجلين، بحسب أماكن قدومهم، وبعدد 276 ألف لاجئ، تليها حمص بعدد 104 آلاف، بحسب بيبي.

مقالات متعلقة

  1. الأردن: بلغنا الحد الأقصى في تحمل "أعباء" اللاجئين السوريين
  2. الأردن تعتقل خمسة سوريين بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة"
  3. أكثر من نصف السوريين في الأردن تحت عمر 17 عامًا
  4. الجامعة العربية تعتمد مشروع قرار أردني بشأن اللاجئين السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة