× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مؤسسة إيرانية: 2100 إيراني قتلوا في العراق وسوريا

مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني يقومون بتشييع مقاتل إيراني قتل في سوريا_(انترنت)
ع ع ع

أعلن رئيس “مؤسسة الشهداء والمحاربين القدماء” في إيران مقتل أكثر من ألفي مقاتل إيراني جراء المعارك الدائرة في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” اليوم، الثلاثاء 7 آذار، عن رئيس المؤسسة، محمد علي شهيدي محلاتي، “استشهد حوالي 2100 شخص في العراق وأماكن أخرى”، مشيرًا “هؤلاء المقاتلين ماتوا دفاعًا عن العتبات المقدسة”.

وتلقّت إيران خسائر عسكرية وبشرية غير مسبوقة في سوريا، وخاصة في مدينة حلب وريفها، في الأشهر الأخيرة، التي سيطرت من خلالها قوات الأسد والميليشيات المساندة له على المدينة، إذ طالت القادة الرئيسيين ورجال الدين.

وفي إحصائية أولى للقتلى الإيرانيين أواخر 2016، كشفت صحيفة “كيهان” الإيرانية مقتل وأسر نحو 2700 مقاتل من “فيلق القدس” وميليشيات “فاطميون” و”زينبيون” التابعة لها في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بين 10 و15 شخصًا قتلوا دون السن القانوني، أي ربما كانوا أطفالًا يقاتلون ضمن الميليشيات الطائفية التي أرسلتها الحكومة الإيرانية إلى سوريا.

وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي منيت بها إيران في سوريا خلال السنوات الستة الماضية، إلا أنها تستمر بإظهار قوتها العسكرية وأساليبها المتبعة و”الرابحة” في سوريا.

فقد أجرى “الحرس الثوري الإيراني” مناورات عسكرية اعتمادًا على “العمليات الحقيقية التي جرت في سوريا”، والخبرات المكتسبة التي تم تنفيذها على الأراضي السورية.

وشارك مقاتلو الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسيج)، بشكل واضح خلال المعارك المستمرة في مناطق عدة من سوريا، إلى جانب إشرافهم على عدة ميليشيات أجنبية (عراقية، لبنانية، أفغانية، باكستانية)، وحققوا بغطاء جوي روسي تقدمًا ميدانيًا غير مسبوق خلال الأشهر الأولى من عام 2016.

مقالات متعلقة

  1. مسؤول إيراني: وجودنا في الشرق الأوسط أمر لا مفر منه
  2. بمشاركة سوريا وروسيا وإيران.. اجتماع رباعي في بغداد
  3. مقتل أول طبيب إيراني في معارك سوريا
  4. بروجردي: أمريكا أنتجت "داعش" لمحاربة محور المقاومة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة