“عصابة دبابات تهاجم رجال الأمن”.. ماذا حدث في جدة؟ (فيديو)

موقوفون ألقي القبض عليهم في قضية الاعتداء على رجل أمن في جدة- الأربعاء 8 آذار (تويتر)

camera iconموقوفون ألقي القبض عليهم في قضية الاعتداء على رجل أمن في جدة- الأربعاء 8 آذار (تويتر)

tag icon ع ع ع

ألقت السلطات السعودية اليوم، الأربعاء 8 آذار، القبض على شباب قالت إنهم اعتدوا على رجل أمن في مدينة جدة السعودية أمس، الأمر الذي قوبل بغضب كان مضماره “تويتر”.

وتسرّب عبر موقع “تويتر” تسجيل مصور، الثلاثاء، يظهر اعتداء شباب على دراجات نارية ذات أربع عجلات، على رجل أمن في منطقة كورنيش جدة، ودهس أحدهم له، ما خلّف موجة غضب وتفاعلًا عبر وسم “عصابة دبابات تهاجم رجال الأمن”.

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة صباح اليوم أن شرطة المنطقة تمكنت من القبض على أهم اثنين في قضية الاعتداء على رجل الأمن.

ويظهر التسجيل، أن الشباب ذوي بشرة سوداء، وهو ما ظهر في صور انتشرت عقب إلقاء القبض عليهم، لكن إمارة مكة لم تفصح عن هوية الشباب، أو جنسياتهم فيما لو كانوا من الوافدين.

التغريدات حول الحادثة حملت هجومًا لاذعًا على الأجانب الوافدين إلى المملكة، معتبرةً إياهم “قنابل موقوتة” في وجه الدولة والمواطنين.

لكن مصدرًا أهليًا في جدة أوضح لعنب بلدي أن هؤلاء الشباب من المرجح أنهم ينتمون إلى عرق “التكارنة”، وهو مصطلح يطلق على أبناء قبائل إفريقية مسلمة يعيشون في السعودية منذ عقود، بعضهم موجودون فيها بصفة مقيم، وآخرون يحملون جنسيتها.

وأكد المصدر أن “التكارنة” يتركز وجودهم في مدن مكة والمدينة المنورة وجدة، ويقدّر عددهم بنحو ربع مليون نسمة، وفق المصدر.

ويقيم في المملكة ملايين الأجانب من جنسيات مختلفة، ويعتبرون الركيزة الرئيسية لاقتصادها، في ظل عزوف آلاف الشباب السعوديين عن العمل في القطاعات المختلفة، بالتزامن مع محاولات حكومية حثيثة لـ “سعودة” سوق العمل والاستغناء تدريجيًا عن الوافدين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة