× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أصداء صاخبة بعد “انتفاضة التاريخ” لـ “أساطير” برشلونة

فرحة لاعبي برشلونة بعد افوز التاريخي (ديلي ميل)

ع ع ع

أشادت الصحف الإسبانية بالإنجاز الذي حققه فريق برشلونة الإسباني، أمس، على باريس سان جيرمان الفرنسي في دور 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا.

صحيفة “ماركا” الإسبانية عنونت في صفحتها الرئيسية “انتفاضة للتاريخ”، في حين ركزت صحيفة “آس” على الأجواء “المرعبة” لملعب “كامب نو”.

وعنونت صحيفة “سبورت” الكتالونية، في عددها الصادر اليوم، الخميس 9 آذار، “أنتم أساطير”، في إشارة إلى اللاعبين وخاصة البرازيلي نيمار دي سيلفا.

وكان البارسا نجح في صنع المعجزة ودخول التاريخ عندما حقق فوزًا ساحقًا على الفريق الباريسي بستة أهداف مقابل هدف واحد، في ملعب “كامب نو” بعد تأخره في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

لاعب الوسط أندريس انيستا قال عقب المباراة، “هذا هو الرائع في كرة القدم، حينما لا تسير الأمور على ما يرام أو بصورة سيئة، يجب أن تحاول العودة، هذا الفريق وهؤلاء اللاعبون قادرون على جعل الأمور تسير على نحو جيد”.

أما مدرب الفريق لويس إنريكي فقال، بحسب صحيفة “ماركا”، “أود أن أهدي هذا الفوز لمن كانوا يؤمنون بالعودة اليوم وقلب نتيجة 4-0، هذه هي كرة القدم لا شيء فيها مستحيل”.

من جهته هنأ مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، والمدرب السابق لبرشلونة، بيب غوارديولا، اللاعبين على الإنجاز التاريخي.

وقال غوارديولا “أريد أن أهنئ برشلونة، لقد حققوا نتيجة مبهرة، سعيد للغاية من أجل لويس إنريكي ومن أجل هذا الجيل العظيم من اللاعبين، الذين يقدمون أشياء عظيمة في السنوات الأخيرة”.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب مباراة فريقه في الدوري الإنكليزي، إنه “إنجاز تاريخي بحق، وأتشوّق لمشاهدة كيف سارت المباراة بهدوء، سأشاهدها عندما يكون لدي وقت، ولكني أريد تهنئة الجميع، لاسيما لويس إنريكي، وكل اللاعبين”.

من جهته اعتبر مدافع الفريق، جيرارد بيكيه، أن هذه لحظة تاريخية لم تحدث أبدًا، قائلًا “من كان يريد خسارتنا فإنه سيعيش يومًا سيئًا، يجب عليهم أن يناموا الآن وغدًا تشرق الشمس”، في إشارة إلى منافسيه في ريال مدريد.

ويعتبر نجم المباراة البرازيلي نيمار دا سيلفا، فقد أسهم بشكل كبير في الفوز عبر تسجيله لهدفين وصناعته لهدف وتسببه بركلة جزاء، في ظل غياب ميسي بسبب الرقابة المفروضة عليه، من الدفاع الباريسي.

مقالات متعلقة

  1. ثلاثة أسباب تدعم "ريمونتادا" جديدة لبرشلونة أمام يوفنتوس
  2. كلاسيكو جديد بين الريال وبرشلونة في آب المقبل
  3. "ريمونتادا" تاريخية لروما واللعنة تطارد ميسي
  4. الريال وبرشلونة تفوقا على بعضهما.. إحصائيات الكلاسيكو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة