إجراءات تقييد المسلمين في أمريكا تطال نجل محمد علي كلاي

camera iconبطل الملاكمة محمد علي كلاي مع نجله (إنترنت)

tag icon ع ع ع

استجوبت السلطات الأمريكية نجل بطل المصارعة الأمريكي الشهير، محمد علي كلاي، مرتين خلال أسبوع واحد، أثناء سفره بين ولايات أمريكية.

ونقلت وكالة رويترز، أنّ محمد علي الابن، أوقف أمس، الجمعة 10 آذار، في مطار العاصمة الأمريكية واشنطن، قبل الصعود إلى الطائرة، وذلك بعد يومين فقط من حادثة مماثلة يوم الأربعاء الماضي.

وكان محمد علي، أدلى بإفادة الخميس الماضي، أمام أعضاء ديمقراطيين باللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي حول حادثة الأربعاء، وتحدث عن تفاصيل توقيفه في مطار بولاية فلوريدا، وأوضح أن ضباطًا سألوه بشأن دينه الإسلامي.

عضو مجلس النواب من الحزب الديمقراطي عن ولاية فلوريدا، ديبي واسرمان شولتز، كانت تستقل الرحلة ذاتها، وتحدثت عن تفاصيل توقيف محمد علي، معتبرةً الأمر “عملًا انتقاميًا مع استمرار التركيز على جانبه الديني”.

ومحمد علي الأب، بطل الملاكمة الأمريكي المسلم الشهير، عرف باسم “الأعظم”، وتوفي حزيران 2016، وحضر جنازته شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم، من بينهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

أمن المطارات برّر الأمر بانه ضمن نطاق الإجراءات الروتينية، رغم تأكيدات محمد علي أنه استجوب على أساس خلفيته الدينية.

ومنذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكم، مطلع العام الجاري، فرض حظرًا على وصول المسلمين من سبعة دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما رفع شعارات مناهضة للمسلمين إلى جانب شعارات عنصرية طالت اللاجئين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة