انفجار عبوة ناسفة بحي وادي الذهب في حمص يوقع جرحى

الحافلة المستهدفة في حي وادي الذهب بحمص _ 14 آذار_( الدفاع الوطني)
tag icon ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة داخل حافلة لنقل الركاب في حي وادي الذهب بمدينة حمص، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري اليوم، الثلاثاء 14 آذار، أن سبع إصابات جراء العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من دوار المواصلات الجديد ومدينة الملاهي في وادي الذهب، دون وقوع قتلى حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

صفحات موالية للنظام أوضحت أن العبوة الناسفة وضعت داخل الحافلة وانفجرت بعد مرورها على أحد الحواجز الموجودة في المنطقة، مشيرةً إلى “انتشار أمني مكثف في مكان الحادثة”.

وتعرضت الأحياء الموالية في مدينة حمص إلى عدة تفجيرات العام الماضي، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى بالرغم من انتشار الحواجز الأمنية في الحي.

وكان آخرها في شباط العام الماضي، عندما ضربت سيارتان مفخختان شارع الستين بحي الزهراء، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا وإصابة نحو 100 آخرين.

في حين استهدفت عدة تفجيرات تبنتها “تحرير الشام” المربع الأمني في المدينة أواخر شباط الماضي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 50 عنصرًا أمنيًا ورئيس فرع الأمن العسكري في المدينة.

ويتهم مؤيدو النظام قوات الدفاع الوطني المساندة للقوات النظامية في حمص، بالمسؤولية عن الاختراقات والخلل الأمني داخل المدينة الخاضعة بمعظمها لسيطرة النظام السوري، باستثناء حي الوعر المحاصر الذي يشهد حاليًا اتفاقًا يقضي بخروج جميع قاطنيه إلى الشمال السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة