× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تجدد الاشتباكات بين “بيشمركة روج” و”PKK” في سنجار العراق

مقاتلون من "بيشمركة روج آفا" في كردستان العراق – أيار 2016 (أرشيف عنب بلدي)

مقاتلون من "بيشمركة روج آفا" في كردستان العراق – أيار 2016 (أرشيف عنب بلدي)

ع ع ع

تجدّدت الاشتباكات بين مقاتلي “بيشمركة روج” من الكرد السوريين، وعناصر من حزب “العمال الكردستاني” (PKK) في منطقة سنجار العراقية، اليوم الثلاثاء 14 آذار.

وذكر مصدر من “بيشمركة روج” أن الاشتباكات تجددت اليوم بين الطرفين، بعد توقف دام نحو عشرة أيام، في مهلة حددها رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني لانسحاب مقاتلي “PKK” من المناطق التي تقدموا لها في سنجار.

وتتبع “بيشمركة روج” لـ “المجلس الوطني الكردي” في سوريا، وتتلقى تدريبات وتشارك في العمليات العسكرية مع قوات “بيشمركة” العراقية، التابعة لإقليم كردستان.

وكانت الاشتباكات اندلعت بين الطرفين في 2 آذار الجاري، على خلفية هجوم شنه مقاتلو “PKK” على مواقع لـ “بيشمركة” في سنجار، بحسب تصريح سابق للملازم أول في قوات “بيشمركة” سعدون سينو.

لكن “وحدات الحماية” و”حماية المرأة”، التابعة لحزب “PKK”، برروا الاشتباكات بأنها عملية “تحرير” لمنطقة تقدمت إليها “بيشمركة روج” رغم أنها ضمن مناطقهم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات سبقها اجتماعات بين قادة “PKK” والجنرال الإيراني قاسم سليماني قبل  يومين، مرجحًا أن يكون الهجوم بإيعاز مباشر من طهران.

وينشط “حزب العمال الكردستاني” في الجبال الواقعة بين العراق وتركيا، وهو حزب تعتبره الحكومة التركية “إرهابيًا” وله نشاطات عسكرية واسعة ضد أنقرة.

مقالات متعلقة

  1. ماذا جرى بين "بيشمركة" و"PKK" في سنجار بين سوريا والعراق؟
  2. تخريج 318 مقاتلًا لـ"بيشمركة روج آفا" في كردستان العراق
  3. "PYD" يُهدد بترحيل ذوي مقاتلي "بيشمركة روج آفا" من الحسكة
  4. أكراد سوريون تدربوا في كردستان العراق ويسعون للعودة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة